تنمية اريحا تلتقي مبادرة (عمل يخطف حلمي) وتنمية جنين مشروع الأمن الغذائي

تنمية اريحا تلتقي مبادرة (عمل يخطف حلمي) وتنمية جنين مشروع الأمن الغذائي
رام الله - دنيا الوطن
في اطار مسؤولياتها الاجتماعية ن وتعزيزا لدورها في التوعية والإرشاد، وللحد من ظاهرة عمالة الاطفال، التقت مديرية التنمية الاجتماعية في اريحا ، وبحضور مديرها بركات سمور، ومرشدة حماية الطفولة تهاني براهمة فريق حماية الاطفال من مؤسسة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال DCI، تحت مسمى مبادرة ( عملي خطف حلمي) بهدف الحد من عمالة الاطفال ،حيث تم تعريفهم بدور و مسؤوليات التنمية الاجتماعية في هذا المجال مع التأكيد على حقوق الطفل التي نص عليها قانون الطفل الفلسطيني.

وقال سمور أن ظاهرة عمالة الاطفال مقلقة والوزارة تعمل مع كافة الشركاء بهذا الاطار من اجل الحد منها ، مشيرا انه تم وضع توصيات للعمل بها لاحقا بشكل مشترك مع هذا الفريق، وتفعيل اللجان المناطقية بالمحافظة.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع رسائل على الاطفال خاصة للأهالي من اجل الحد من العنف الموجه للأطفال.

 وفي جنين بإطار الشراكات الفاعلة والتكامل بين المؤسسات لتعزيز استقرار الأسر ولتحسين وضعهم الاقتصادي ولتعزيز الأمن الغذائي، تم اليوم وضع التفاهمات بين وزارة التنمية الاجتماعية والغرفة التجارية  والهيئة الاستشارية الفلسطينية، ومؤسسة الرؤية العالمية ، لمشروع يعزز الأمن الغذائي للأسر المهشمة والفقيرة من خلال توقيع مذكرة تفاهم.

وأشار مدير المديرة رائد نزال إلى اهمية العمل المشترك ، حيث أن هذا المشروع يتطلب وحدة العمل ضمن فريق قادر على النهوض به للوصول الى العائلات المستفيدة والعمل معها .

كما ثمن نزال دور الشركاء بهذا العمل الذي يؤكد على أن الوزارة منفتحة على الشراكات المجتمعية ، وضمن رؤيتها القائمة على تنفيذ البرامج المشتركة ، فالهدف هو العمل على خدمة المواطن وتحسين الخدمات ، بما يعزز من الصمود في ضوء الاوضاع الاقتصادية الصعبة .