وفد من دائرة حقوق الانسان يختتم زيارة إلى قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد من دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني زيارة لقطاع غزة، للاطلاع على الاوضاع المعيشية بغزة والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة بمجال حقوق الانسان والمجتمع المدني.

والتقى الوفد، الذي ترأسه وكيل الدائرة حسام عرفات وعضوية المستشارة القانونية آلاء مليطات ومديرة مكتب رئيس الدائرة منال الترك، بنيل توبن مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان لدى الامم المتحدة في قطاع غزة، وعصام يونس المفوض العام للهيئة المستقلة ومدير عام مركز ميزان لحقوق الانسان، وراجي الصوراني مدير عام المركز الفلسطيني لحقوق الانسان وزينب الغنيمي مدير مركز الابحاث والاستشارات القانونية للمرأة.

وبحث الوفد الأوضاع في قطاع غزة بشكل عام وحقوق الانسان بشكل خاص، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال من حصار واعتداء، الامر الذي خلف كوارث إنسانية على صعد الحياة كافة في قطاع غزة.

وقال عرفات "ان اللقاءات كانت مثمرة من حيث التنسيق والتفاهم حول ضرورة انهاء الحصار على قطاع غزة ورفع المعاناة عن المواطنين، وهذا الامر هو من اولويات القيادة الفلسطينية في تحركاتها على الصعيد الدولي والاقليمي ورفع الانتهاكات الاسرائيلية وعدوانها المتواصل على قطاع غزة الى المحكمة الجنائية الدولية".