اللجنة اللشعبية للاجئين في محافظة قلقيلية تلتقي المحافظ

رام الله - دنيا الوطن
 التقت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة قلقيليه , اللواء رافع رواجبه محافظ قلقيليه والدكتور خلدون غشاش مدير مشفى قلقيليه التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين .

وأكد اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيليه , على مركزية وأهمية قضية اللاجئين التي تمثل محور القضية الفلسطينية . جاء ذلك خلال لقائه وفدا من الهيئة القيادية للجنة الشعبية للاجئين في محافظة قلقيليه برئاسة نعيم سويلم رئيس اللجنة .

 وقال المحافظ ان قضية اللاجئين تواجه صعوبات كبيرة في ظل الهجمة الاسرائيلية والأمريكية والمحاولات الرامية لتصفية هذه القضية , مشيرا الى الدور  الهام الواجب على اللجنة القيام به للحماية اللاجئين وتقديم الخدمات الأفضل والمُثلى لهم و للتخفيف عنهم وتقديم العون  والمساعدة  لهم . 

 من ناحيته شكر رئيس اللجنة المحافظ على حسن الاستقبال ,  مؤكدا على ضرورة التعاون  بين كافة الجهات والمؤسسات لا سيما الشريكة , من اجل تحسين وتوفير الخدمات والاحتياجات للاجئين , والحفاظ  على الانجازات والعمل على تطوير  المرافق الصحية والتعليمية على  حد سواء .   

 كما التقت  اللجنة د.  خلدون غشاش  مدير مشفى  قلقيليه التابع  لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في  المحافظة والوحيد في الضفة الغربية .

وبحث الجانبان سبل تحسين ورفع  قدرة الاشغال في المشفى , والعمل على تشجيع رجال الأعمال لتقديم العون والمساعدة  لهذا المشفى الوحيد الذي يقدم الخدمات الطبية للاجئين  في مختلف أنحاء الضفة الفلسطينية .

وأكد د. غشاش أن هناك خطة شاملة يعمل على تنفيذها لتطوير المشفى , بما يرفع من نسبة  الاشغال وتحسين  الخدمات الطبية وسرعة الاستجابة لها بما يخفف عن كاهل  ومعاناة المواطنين .  

واختتم اللقاء بتأكيد  الجانبين على استمرار التواصل والتنسيق وتكثيف اللقاءات ببين الطرفين , لما في ذلك المصلحة العليا للاجئين وقضيتهم العادلة .