جمعية (واعد) تعقب على انتصار الحركة الأسيرة

جمعية (واعد) تعقب على انتصار الحركة الأسيرة
أسرى في سجون الاحتلال - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
قالت جمعية (واعد) للأسرى: إن 140 أسيرا في سجون الاحتلال يعلقون إضرابهم ابتداء من صبيحة هذا اليوم بعد التوصل لاتفاق يقضي بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة التي تم تركيبها حديثا.

وقالت: الإضراب الذي استمر 18 يوما تخلله دخول كوكبة من قيادة الحركة الأسيرة شهد ملحمة أسطورية من خلال اضراب 4 أسرى عن الماء لمدة 10 أيام وقد كانوا على وشك الاستشهاد لولا قرار حازم من قيادتهم بالتوقف عن إضراب الماء، وأحد المضربين دخل مرحلة الموت السريري.

وأضافت: ما تم هو تعليق للإضراب حتى يتم التأكد من البدء بخطوات فعلية لإزالة أجهزة التشويش وفي حال تم التباطؤ من قبل قوات السجون فإن خطوات الحركة الأسيرة ستكون مضاعفة عن سابقاتها ولن تعلق أي إضراب قادم إلا بعد الإزالة الفعلية لهذه الأجهزة. 

وتابعت الجمعية: قيادة الحوار أبدت بطولة منقطعة النظير ففي الوقت الذي كانوا يتقدمون صفوف الأسرى المضربين كانوا يجلسون ساعات طويلة وهم يحاورون السجان الذي كان يعزلهم في ظروف بالغة السوء، وكل محاولات عزلهم عن بقية الأسرى المضربين باءت بالفشل. 

وقالت: نحن أمام انتصار مشرف، ففي الوقت الذي كانت تجري فيه الانتخابات الصهيونية وكان الرأي العام الفلسطيني منشغلا بمتابعات ميدانية متلاحقة وفي وقت غابت فيه مؤسسات حقوق الإنسان عن تقديم خدمة إنسانية حقيقية للمضربين استطاعوا أن ينتزعوا موافقة صهيونية على إزالة أجهزة التشويش وبعض التحسينات المعيشية الأخرى. 

وشددت على أن فعاليات دعم وإسناد الأسرى لن تتوقف وهي غير متعلقة بالإضرابات فقط ولكنها تأخذ بعدا استراتيجيا في توفير الدعم والإسناد في كل الظروف لئلا يستفرد الاحتلال بالأسرى ولتذكير العالم بأن استمرار اعتقال أسرانا جريمة متواصلة يرتكبها الاحتلال.  

التعليقات