المطران حنا: لماذا تغيب أمهات أسرانا عن أروقة الأمم المتحدة

المطران حنا: لماذا تغيب أمهات أسرانا عن أروقة الأمم المتحدة
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
تساءل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: لماذا تغيب امهات اسرانا عن اروقة الامم المتحدة وخاصة في هذه الايام التي تأتي فيها الى الامم المتحدة شخصيات من مختلف ارجاء العالم كما وتكون هنالك تغطية اعلامية غير مسبوقة لكل شيء يحدث هناك .

وقال المطران حنا في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: بالاضافة الى حضور الوفد الفلسطيني الرسمي نقترح من الان فصاعدا بان تكون هنالك مشاركة لامهات الاسرى وخاصة اللواتي يتحدثن لغات اجنبية لكي يتمكن من مخاطبة المسؤولين ومخاطبة وسائل الاعلام والمشاركة في النشاطات الاعلامية التي تعقد على هامش انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة .

وقال: يجب ان يصل صوت امهات اسرانا الى سائر ارجاء العالم وهو صوت فلسطين وصوت اولئك الذين يتوقون لكي تتحقق العدالة في هذا الارض .

وتابع: ان مشاركة امهات الاسرى والشهداء كما وغيرهم من الشخصيات الفلسطينية الفاعلة في النشاطات الاعلامية التفاعلية في اروقة الامم المتحدة من شأن هذا ان يساعد في ايصال رسالة فلسطين بالطريقة الامثل الى كافة شعوب الارض .

وقال المطران حنا: لم يعد اللوبي الصهيوني قادرا على منع وصول رسالة فلسطين الى سائر ارجاء العالم فوسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي موجودة كما ان هنالك اصدقاء لفلسطين منتشرين في سائر ارجاء العالم .

وشدد على أنه يجب ان تبذل جهودا اكبر في مخاطبة العالم حول عدالة قضيتنا ولا يجوز ان تترك الساحة الاعلامية في اروقة الامم المتحدة وفي غيرها من الاماكن للمغرضين والمحرضين والمسيئين الذين يشوهون صورة شعبنا وكفاحه ونضاله من اجل الحرية.

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى لقائه صباح اليوم مع وفد مع عائلات الاسرى في مدينة القدس .