عاجل

  • جائحة (كورونا): مليون 600 ألف مصاب و95 ألف حالة وفاة حول العالم

  • الإفتاء المصرية: لا تجوز صلاة الجمعة في المنزل وتصلى ظهراً أربع ركعات

أفكار عملية لترتيب زحام الأثاثات في بيتك

أفكار عملية لترتيب زحام الأثاثات في بيتك
تعبيرية
ازدحام الأثاث في البيت من المشكلات التي تواجهها الكثير من ستات البيوت، مما يمثل عبئا نفسيا عليهم، إلى جانب أن الكثير من النساء لا يجدن التصرف في هذا الزحام.

ولكن تؤكد خبيرة الديكور ياسمين محمود، أن هناك العديد من الحيل الديكورية، التي يمكن من خلالها تنظيم الكراكيب، وإيجاد أماكن عديدة لتخزين مختلف الأغراض، مما يقلل من الشعور بازدحام البيت، وهو ما تستعرضه في السطور التالية كما نقلت فيتو:

- أرفف الكتب من القطع الديكورية التي تسمح بتخزين كثير من الأشياء إلى جانب الكتب، بالإضافة إلى الدفء الذي تضيفه إلى الغرفة، فيمكنك حفظ المجلات؛ والألبومات، وبعض الفازات والتحف، والأقلام والورق والدباسات والدفاتر، وغيرها من الأغراض صغيرة الحجم.

- السلال سواء كانت مودرن أو تقليدية، فهي وسيلة جيدة وغير مكلفة لتخزين كثير من الأغراض.

- وفى المطبخ يمكنك إيجاد وسيلة لتخزين كثير من الأطعمة مثل الحبوب والمكرونة والسكر والقهوة والدقيق والشاي وغيرهم، وذلك من خلال البرطمانات سواء كانت مصنوعة من القصدير، أو الزجاج أو السيراميك، فهى تعطى شكل جمالى، ولا تأخذ مساحات كبيرة، خاصة أنه يمكن وضعها فوق بعضها رأسيا.

- تخصيص مكان بالأرفف للتليفزيون والـDVD وألعاب الفيديو وأجهزة التحكم عن بعد.

- الدولاب هو المكان الرئيسي والأكثر شهرة في أي بيت للفوضى، فتتجمع فيه الأحذية، مع حقائب اليد، والقمصان، والجينز، والفساتين والقبعات، ولكن يمكن التخلص من كل هذه الفوضى بالأرفف مختلفة المستويات والأدراج، والقضبان المزدوجة في الحوائط لتعليق قطع الملابس الصغيرة وقضبان الأحذية، ويمكن الاستعانة في ذلك بنجار لتحويل الدولاب للمكان الأمثل للتخزين.

- غرفة استقبال الضيوف لابد من الاهتمام بها في المقام الأول، ويمكن التغيير فيها أيضا من خلال استخدام ترابيزة صغيرة لها رفوف بسيطة، ويمكن عمل رف أو اثنين بشكل زخرفي بسيط لاستغلاله أيضا.

التعليقات