الإضراب الشامل يعمّ كافة مرافق مدينة "شفاعمرو"

الإضراب الشامل يعمّ كافة مرافق مدينة "شفاعمرو"
إضراب في شفا عمرو
رام الله - دنيا الوطن
يعم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، كافة مرافق مدينة "شفاعمرو" في أراضي عام 48، فيما  تُنظم مسيرة جماهيرية تنطلق من مبنى البلدية في الساعة العاشرة صباحاً، وذلك احتجاجا على هدم لجان البناء والتنظيم ثلاثة منازل خلال أقل من 24 ساعة، بحجة البناء غير المرخص، كما نقل موقع (عرب 48).

وهدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية صباح الأربعاء، منزلي د. مصطفى نمارنة وماجد نمارنة في حي "البصلية"، واندلعت مواجهات بين أهالي الشرطة وقوات الشرطة والوحدات الخاصة التي وفرت الحماية الجرافات، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم والاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عمليتي الهدم.

واعتقلت الشرطة عدداً من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من البلدية، حيث قام عناصر من الشرطة بالاعتداء على المحتجين قبالة مبنى البلدية وقمعتهم بالغاز المسيل للدموع.

والشبان الذين تم اعتقالهم: جودات ناطور، غانم ناطور، زياد ناطور، طلعت ناطور، نصار حمادي، محمد حمادي، عمران حمادي، فراس حمادي، مهيب نمارنة، محمد تفال، ومحمد ياسين ومراد حداد، الّذي تم إطلاق سراحه مساء أمس الأربعاء، إلى الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، بينما ما زال بقيّة المعتقلين في التحقيق.

وعقب هدم المنازل والاعتقالات عقدت في بلدية شفاعمرو جلسة طارئة بمشاركة رئيس وأعضاء البلدية وممثلي اللجنة الشعبية، ونواب عن القائمة المشتركة، بالإضافة لعدد من رؤساء السلطات المحلية ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

التعليقات