عاجل

  • وزير خارجية إيران: ردنا سيكون فورياً وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

عرس ثقافي فلسطين في بوخارست تحت عنوان "أيام الثقافة الفلسطينية"

عرس ثقافي فلسطين في بوخارست تحت عنوان "أيام الثقافة الفلسطينية"
رام الله - دنيا الوطن
 تجري التحضيرات والتحهيزات ، لأنطلاق وافتتاح، أيام الثقافة الفلسطينية الذي تنظمه سفارة دولة فلسطين في رومانيا، بالتعاون مع المركز الثقافي الفلسطيني "محمود درويش" و مؤسسة الجالية الفلسطينية ، أيام الثقافة الفلسطينية ،وذلك في متحف الفلاح الروماني في بوخارست، في الأيام 27، 28، 29 سبتمبر، بداية من يوم الجمعة على الساعة الخامسة بعد الظهر.

واوضحت سفارة دولة فلسطين في رومانبا أن الحدث الثقافي الفلسطيني يتميز بتعدد الفعاليات خلال ثلاثة أيام، منها الفنية و التقليدية و نشاطات مخصصة للأطفال و إشهار لكتاب ديوان شعر و غيرها من الفعاليات المميزة.

وأشارت السفارة الى أنه سيشارك في المهرجان الثقافي الفنان الكبير والأكاديمي، عازف العود، السيد وسيم قسيس ليتحف الجمهور بمعزوفاته المميزة من قلب التراث الفلسطيني ،وأيضا سيتم عرض مميز للثوب التقليدي الفلسطيني، تنظمه السيدة خولة الطويل رئيسة مؤسسة بنت البلد الفلسطينية للتراث الشعبي.

يذكر ان السفارة الفلسطينية، بالتعاون مع الأخوة في المركز الثقافي و مؤسسة الجالية حرصت على دعم إبراز الثقافة و التراث الفلسطيني لذلك عملت على إحضار فرقة دبكة من فلسطين خصيصا لإحياء الفقرات الفنية للتظاهرة الثقافية، كما سيشارك في الفقرات الفنية فرقة " شمس" التي ستكون مفاجئة فنية جميلة ضمن الحدث الثقافي.

التعليقات