إضراب واحتجاج لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه

إضراب واحتجاج لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه
رام الله - دنيا الوطن
عاد عمال شركة قصب السكر في هفت تبه لينظموا تجمعًا وإضرابًا لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على فصل 21 عاملًا عن العمل.

وفي تجمعهم الاحتجاجي ليوم الثلاثاء طالب هؤلاء العمال بإعادة جميع العمال المفصولين عن العمل دون قيد أو شرط وأدانوا بقوة أي تعرض وتطاول على حقوق العمال.

وبدأ العمال جولة جديدة من الإضراب يوم الاثنين 23 سبتمبر، احتجاجًا على فصل 21 عاملًا عن العمل في الأقسام الداخلية للشركة.

في وقت سابق وفي الأسابيع الأخيرة كان عمال الشركة قد نظموا تجمعات احتجاجية للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.
وقام النظام قبل ایام بفصل 21 من عمال شركة قصب السكر في هفت تبه ممن شاركوا العام الماضي في مظاهرات احتجاجية للعمال ضد النظام، فيما يقبع حاليًا عدد من عمال هذه الشركة في السجن بسبب مشاركتهم في تلك المظاهرات وصدرت عليهم أحكام لمدد طويلة حتى 18 عامًا.

لكن رغم هذه الأعمال القمعية، يواصل العمال الناقمون في شركة قصب السكر احتجاجاتهم ضد النظام. حيث خرجت صباح يوم الاثنين مجموعة من العمال في وقفة احتجاجية للاعتراض على فصل زملائهم وتجمعوا في فناء الشركة.

خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، أضرب عمال قصب السكر في هفت تبه 26 يومًا عن العمل من ثم نقلوا إضرابهم إلى وسط مدينة شوش للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وكذلك إعادة الشركة من القطاع الخاص إلى القطاع العام مطالبين بإحقاق حقوقهم المسلوبة.

فلهذا السبب قامت الأجهزة القمعية والقضائية للنظام بالقبض على نشطاء العمال ، كما فعلت ذلك في السنوات السابقة، وحكمت على بعضهم بالسجن دون أية رخصة قانونية.

ولقد أعلنت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن هذا النظام لا يريد ولا يستطيع أن يلبي حقوق الشعب الإيراني العادلة والسبيل الوحيد لحل مشاكل يكمن في الإطاحة بهذا النظام اللاإنساني.

كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين

التعليقات