هيئة التوجيه السياسي والوطني تختتم دورة إعداد مفوضين سياسيين بمعهد التدريب المركزي

هيئة التوجيه السياسي والوطني تختتم دورة إعداد مفوضين سياسيين بمعهد التدريب المركزي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم دورة تأهيل مفوضين سياسيين التي نظمتها بالتعاون مع معهد التدريب المركزي في أريحا وجامعة الاستقلال، بحضور اللواء، عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية واللواء/ يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري والعميد/ خالد الشريف مدير معهد التدريب.

واكد اللواء ضميري في كلمة بحفل التخريج ان تدريب منتسبي المؤسسة الامنية في كافة المجالات حقق تقدما كبيرا خلال السنوات الاخيرة، وشهد مفهوم التدريب واسلوبه ومجالاته تتقدما ملحوظا، وتمكنت المؤسسة الامنية من تجاوز الكثير من العقبات بفضل رؤية المؤسسة الامنية عامة التي تؤمن بأن كل قطرة عرق في التدريب توفر دما وضحايا، ورؤية هيئة التدريب العسكري بشكل خاص التي سعت الى توطين التدريب لمنتسبي المؤسسة الامنية، انسجاما مع توجهات وسياسات الرئيس ابو مازن.

واضاف ان دورة اعداد مفوضين سياسييين استهدفت زيادة مهارة المشاركين فيها وتطوير معارفهم، لان المعررفة اساس القوة، وشكر هيئة التدريب العسكري على رعايتها للدورة، وقال ان  المؤسسة الامنية تقدم خدمة الامن للمواطن حتى يشعر كل فلسطيني بالامن والامان.

واضاف اننا نمر في مرحلة سياسية صعبة ومعقدة ولكن علينا ان نبقي على الامل الذي يجعلنا نواجه التحديات ونواصل العمل من اجل تحقيق اهدافنا الوطنية باقمة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس وهذا ما يؤكده الرئيس محمود عباس في مختلف المناسبات.

كلمة هيئة التدريب العسكري

من جانبه نقل اللواء يوسف الحلو مدير هيئة التدريب العسكري تحيات الرئيس محمود عباس للخريجين وتمنى لهم التوفيق والنجاح والتقدم، وقال ان رفع الروح المعنوية حاجة وضرورة في اي تدريب.

واضاف ان رسالة هيئة التدريب تتمثل في تقديم خدمة التدريب لمنتسبي المؤسسة الامنية ومساعدتهم على تأمين الامن المطلوب وانفاذ القانون وقد حققنا الكثير في هذا المجال بشهادة الاوروبيين الذين اشادوا بالتطور الكبير في اداء المؤسسة الامنية الفلسطينية.

ةقال ان ان المشاريع التدريبية اصبحت فلسطينية بالكامل وان توطين التدريب وصل الى 70-80% من مجمل الاحتياج التدريبي وذلك بفضل التعاون بين مختلف اذرع المؤسسة الامنية الفلسطينية والدورات المشتركة او المنفردة التي تعقد لكافة الاجهزة.

وشكر طواقم التدريب من هيئة التوجيه السياسي والوطني وجامعة الاستقلال على ما بذلوه جهد لانجاح الدورة، وتمنى على المشاركين فيها الاستفادة من المعلومات التي تلقوها في الدورة.

كلمة الخريجين

كما القى المقدم/ عدنان مناصرة كلمة المشاركين بالدورة شكر فيها هيئة التدريب العسكري وجامعة الاستقلال وقيادة التوجيه السياسي والمدريبين وكل الذين ساهموا في انجاح الدورة.

وتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين، وشهادات التقدير على المحاضرين، وقدمت هيئة التوجيه السياسي والوطني هدايا تعبر عن الرموز الوطنية لهيئة التدريب العسكري وجامعة الاستقلال.  

وفي اليوم الاخير للدورة التي استمر خمسة ايام بواقع 50 ساعة تدريبية وشارك فيها 20 ضابطا، تضمن محاضرتين سياسيتين حول تعزيز مفاهيم الانتماء والولاء القاها اللواء/ ضميري، واخرى للواء الدكتور رشاد طعمة مفوض التوجيه الوطني بالتوجيه السياسي حول المقاومة الشعبية.