إضراب عام في مدينة "شفا عمرو" غداً احتجاجاً على هدم المنازل

إضراب عام في مدينة "شفا عمرو" غداً احتجاجاً على هدم المنازل
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بلدية "شفاعمرو" في أراضي عام 48، الإضراب العام في كافة مرافق المدينة غداً، الخميس، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة جماهيرية تنطلق من مبنى البلدية في الساعة العاشرة صباحا، وذلك احتجاجاً على هدم منزلين اليوم، الأربعاء، ومنزلا، يوم أمس.

وهدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية منزلي د. مصطفى نمارنة وماجد نمارنة في حي "البصلية" بمدينة شفاعمرو، صباح اليوم.

وحضرت قوات كبيرة من الشرطة إلى شفاعمرو لحماية الجرافات، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم والاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عمليتي الهدم، ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الطرفين.

وقال موقع (عرب 48): إن الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص من شفاعمرو في أعقاب هدم المنزلين.

وعقدت في بلدية شفاعمرو جلسة طارئة بمشاركة رئيس البلدية، عرسان ياسين، وأعضاء البلدية، ونواب عن (القائمة المشتركة) بالإضافة لعدد من رؤساء السلطات المحلية ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

وأقر خلال الجلسة الإعلان عن الإضراب العام في كافة مرافق المدينة غدا، الخميس، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية على أن تنطلق من مبنى البلدية إلى المنازل المهدومة، كما نقل موقع (عرب 48).

وقال النائب عباس منصور: "نحن متجندون هنا حتى تلتئم الجروح، وللتأكيد بأن دور الجماهير هام للتعاون مع رؤساء السلطات المحلية والمسؤولين، ويجب أن نأخذ طلبات صاحب البيت على محمل الجد".

التعليقات