عصام أبو بكر يبحث مع رئيس سلطة الطاقة عدداً من قضايا محافظة طولكرم

عصام أبو بكر يبحث مع رئيس سلطة الطاقة عدداً من قضايا محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
بحث  محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم، مجموعة من قضايا محافظة طولكرم والحلول والإجراءات التي تتبعها سلطة الطاقة والجهات المختصة ذات العلاقة لمعالجة نقص القدرة الكهربائية.

 جاء ذلك في دار المحافظة، خلال استقبال المحافظ أبو بكر للمهندس ملحم والوفد المرافق له من شركة النقل الوطنية ومهندسي سلطة الطاقة، وذلك بحضور قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومشاركة جهات الاختصاص  بمؤسسة المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على تعليمات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بدعم صمود المواطنين، وتثبيتهم على أرضهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان، مشيراً إلى ما تقوم به الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه من جهود ومشاريع  في خدمة المواطنين،  مشدداً على أهمية الحلول والمقترحات   التي تعمل  عليها  سلطة الطاقة، وبالتعاون مع الجهات المختصة ذات العلاقة  لمعالجة المشكلة بنقص القدرة الكهربائية على مستوى المحافظة، وخاصة أن هذه الأزمة تتفاقم في ظل النمو السكاني والعمراني وإنشاء المزيد من المشاريع.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً : " هناك أهمية لمضاعفة القدرة الكهربائية، وتشجيع المستثمرين بالتوجه نحو المشاريع الخاصة بالطاقة البديلة، حيث أن سلطة الطاقة يوجد لديها توجه لدعوة المستثمرين لإنشاء مشاريع للطاقة الشمسية على مستوى محافظة طولكرم، وإيجاد الحلول الأخرى لمشكلة النقص بالقدرة الكهربائية"..

من جانبه قال م. ظافر  ملحم بأن اللقاء مع المحافظ أبو بكر، وجميع المحافظات على مستوى الوطن، يأتي في إطار الجولات الميدانية لتحقيق ما تقوم به سلطة الطاقة من أعمال وحلول لمعالجة نقص الطاقة الكهربائية في كل موسم صيف.

وأضاف  م. ملحم :  " تنفيذاً لتوجهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وسياسة الحكومة ، تعمل سلطة الطاقة  على تنفيذ  مشاريع ربط وإعادة توزيع الأحمال بالإضافة إلى توفير مشاريع جديدة مثل محطة تحويل، ومشاريع الطاقة الشمسية، حيث تم الاتفاق مع المحافظ أبو بكر على تحديد مواقع لبناء محطات طاقة شمسية مستقبلية، والتي من شأنها أن تساهم في معالجة العجز الكهربائي على مستوى المحافظة".