قلقيلية: الثقافة تفتتح معرض القدس في العيون

قلقيلية: الثقافة تفتتح معرض القدس في العيون
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الاسلامية ، افتتح الأخ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرض الفن التشكيلي للمواهب اليافعة بعنوان " القدس في العيون " والذي نظمته وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والغرفة التجارية ، بحضور عطوفة الأخ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والأخ أنور ريان مدير مديرية الثقافة والأخ أ. صالح ياسين مدير عام مديرية التربية والتعليم وأ. طارق شاور رئيس الغرفة التجارية وحشد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأهالي .

وأبدى عطوفة الأخ رواجبة اعجابه بلوحات هذا المعرض الذي احتضن بين جدرانه لوحات غاية في الابداع من عمل طالبات وطلاب مدارس محافظة قلقيلية ، حيث تنوعت اللوحات ما بين الوطني والانساني والاجتماعي ، مؤكداً على أن لهذه المعارض الأثر الكبير في تطوير وتعزيز مواهب الطلبة ورفع جاهزيتهم للمشاركة في معارض على مدار العام .

وفي التجوال أبدى جميع الحضور اعجابه الشديد بإمكانيات هذه المواهب الشابة من حيث القدرة على التعبير عن مكنونات الفنان من مختلف النواحي الوطنية أو الاجتماعية أو الانسانية ، وتوظيف اللون وتكنيك الرسم والتلوين مع فكرة اللوحة .

وفي ختام اليوم الأول للمعرض والذي سيستمر لمدة يومين  تم تكريم الطلاب والطالبات المشاركون بشهادات تقديرية على انجازاتهم ، كما تم تكريم الأخ أ. صالح ياسين مدير عام مديرية التربية والتعليم بدرع تقدير من وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية على هذا التكامل بالأدوار ما بين الوزارتين ، كما تم تكريم الأخت أ. سلام أبو لبدة الفنانة التشكيلية ومشرفة التربية الفنية في مديرية التربية والتعليم  بشهادة تقديرية على مساهمتها الكبيرة في انجاح هذا المعرض ، وختام اليوم  أشار أ. ريان مدير مديرية الثقافة على الاستعداد الكامل لدعم الموهوبين من الطلبة والطالبات من النواحي اللوجستية والفنية ، حيث أن اللوحات المعروضة بمستوى رائع يليق باسم القدس ، شاكراً مديرية التربية والتعليم والغرفة التجارية على هذا التعاون الطيب والبناء في خدمة الجمهور الفلسطيني عامة وأبنائنا اليافعين جيل المستقبل خاصة .