REFORM تختتم المخيم الشبابي "يلا نعيش سوا"

REFORM  تختتم المخيم الشبابي "يلا نعيش سوا"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية- REFORM، مخيمها الصيفي الشبابي "يلا نعيش سوا" والذي أقيم في مركز جبل النجمة في محافظة رام الله، بمشاركة ستين شاباً وشابة من مختلف محافظات الضفة الغربية، حيث هدف المخيم الى جسر الهوة ما بين الفئات المجتمعية المختلفة، لتعزيز التناغم المجتمعي، وتعزيز انخراط المشاركين في الحياة العامة، وتمكينهم من التعامل مع الفروقات بين الافراد والجماعات كقيمة إضافية في التنوع الثقافي.

وتخلل المخيم على عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية، والاجتماعية، والترفيهية بالإضافة الى نشاط تقمص الأدوار الارتجالية الذي سلط الضوء على أهمية تقبل الاخر، وجولة على الدراجات الهوائية الى البلدة القديمة في بيرزيت للتعرف على أبرز معالم البلدة. بالإضافة لألعاب كسر الحواجز والألعاب الجماعية التي تبرز المهارات الفردية للمشاركين وتعبر عنها بشكل جماعي مما يساهم في دعم الترابط الاجتماعي بين المشاركين.

من الجدير بالذكر على أن عدد من مستفيدين المؤسسة ساهموا في تيسير الفعاليات المختلفة للمخيم، ونقلوا تجاربهم للمشاركين الجدد كتقليد سنوي للمخيم الشبابي الذي تنفذه المؤسسة، حيث يساهم ذلك في تعزيز شراكة المستفيدين مع المؤسسة ويعزز انتمائهم لقيم المشاركة التي تتطلع لها المؤسسة.

وفي نهاية المخيم أوصى المشاركون بضرورة الاستمرار بالتواصل فيما بينهم وعكس قيم الانسجام الاجتماعي التي اكتسبوها خلال المخيم داخل مجتمعاتهم المحلية، وأوصوا بأهمية إيجاد شبكة فاعلة من النشطاء الشباب من مختلف المحافظات الفلسطينية قادرة على التعاون والتشبيك فيما بينها.

يأتي هذا المخيم ضمن مشروع "بلا قيود"، والذي يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للفئات المهمشة، وتطوير سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات الشباب سيما النساء، وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات القاعدية في المناطق المصنفة ج ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وتطوير الأدلة والنظم الداخلية لتلك المؤسسات لترسيخ مبادئ الحكم الرشيد بهدف زيادة التماسك الاجتماعي والثقافي بين المكونات المجتمعة المختلفة، في إطار بناء هوية فلسطينية جامعة.

سيتم أنجاز هذا العمل بالتعاون مع برنامج  (PART) التابع لل GIZ و بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي و التنمية الألمانيBMZ.