انطلاق معرض الأندية الطلابية في جامعة عجمان

رام الله - دنيا الوطن
افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، معرض الأندية الطلابية الذي يقام تحت شعار (صداقة – مشاركة – إبداع) وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجمهور كبير من الطلاب والطالبات.

وقد شهد المعرض، الذي نظمه مكتب الحياة الطلابية التابع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، مشاركة مئات الطلبة من مختلف الجنسيات والكليات، الذين جسدوا 89 جناحا، منها 50 في قسم الطالبات، و39 في قسم الطلاب، بما يعكس اهتمام إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بالأندية الطلابية باعتبارها نقطة الانطلاق الرئيسية لعدد كبير من المبادرات والإنجازات التي تعبر عن اهتمامات الطلبة وتعكس التنوع الثقافي والفكري للطلبة حيث تحتضن الجامعة طلابا يمثلون أكثر من 70 جنسية.

وتبادل الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة خلال جولته في المعرض، الحديث مع الطلبة والطالبات الممثلين للأندية، واستمع لشرح مفصل حول كل نادي وأهدافه وأفكاره وأسباب إطلاقه، وخططه.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، أن الطلبة اغتنموا الفرصة في هذا المعرض لاستعراض إنجازاتهم السابقة، بالإضافة إلى إطلاق أندية جديدة. مشيرة إلى أن هذه الأندية الطلابية تعكس التنوع الثقافي وتعدد الجنسيات والتخصصات في الجامعة، حيث ازدانت أجنحة المعرض بالتصاميم المبتكرة، والألوان الجذابة، والمجسمات والصور المعبرة التي بَلورت المسميات والمجالات المختلفة للأندية، والتي توزعت ما بين الأندية العلمية والثقافية إضافة إلى أندية المواهب والهوايات والجاليات. وتميّز المعرض هذا العام بقيام الطلبة من بعض الأندية باستعراض نشاطاتهم المتنوعة خارج حدود أجنحة المعرض، وقدموا عروضا في أروقة الجامعة والمجمع الطلابي.

وبيّنت الدكتورة القاسمي أن معرض الأندية الطلابية يعد أرضا خصبة للطلبة لإبراز المواهب الطلابية وصقلها، واكتساب روح المبادرة وتنمية الإبداع والابتكار لديهم، بالإضافة إلى دعم الثقة بالنفس وتمكين الطلبة من إدارة المشاريع الصغير، باعتبار أن كل جناح وكل نادي هو مشروع بموارد محددة.

وأثنت الدكتورة نهلة على المشاركة الكبيرة والفاعلة من الطلبة في إنجاح المعرض، وتفنّنهم في إبراز أفكارهم من خلال التصاميم المختلفة للأجنحة والتي أبرزت مواهبهم وهواياتهم وثقافاتهم، حيث شارك في المعرض 1900 طالب استعرضوا نشاطاتهم وجالياتهم وهواياتهم وابتكاراتهم.

وجدير بالذكر أن المعرض سيستمر على مدى يومين، ويمثّل فرصة رائعة لجميع الطلبة للتعرف على الأندية الطلابية وتشجيعهم على المشاركة بها، أو تشكيل أندية جديدة تحمل أفكاراً مبتكرة.