ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية ببيروت

ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية ببيروت
رام الله - دنيا الوطن
شارك عدد من شباب وشابات من كل الجنسيات، ومن مناطق عدة في لبنان، بورشة عمل، في بيروت، ضمن برنامج young cities في شهر نيسان 2019، وهو برنامج شبكة المدن القوية الرائد لمشاركة الشباب، وبناء القدرات، والدعوة والسياسة الذي يدعم تطوير مناهج محلية يقودها الشباب ويخلقها المشاركون في ما يتعلق بقضايامهمة، مثل الكراهية، والاستقطاب، والتطرف، بالتنسيق مع أصحاب المصلحة في الحكومة المحلية وصناع القرار.

وقد تم خلالها التدريب على إيجاد المشاكل التي يعاني منها الشبابات في مناطقهم، ومن ثم خلق مبادرات محلية مبتكرة يقودها الشباب لدعم قدرة المجتمع على الصمود، بالشراكة مع أصحاب المصلحة في الحكومة المحلية.

من هذه المباردات في منطقة صيدا، مبادرة هوية أمل، ومبادرة الخطوة الأولى التي يقودها فريق عمل من الشباب أنفسهم، من الجنسيات الفلسطينية، والسورية واللبنانية، حيث إن الهدف من المبادرتين العمل الشبابي الجماعي، وخلق مساحة آمنة لتعزيز الثقة بالنفس، لدى الشبابات في منطقة صيدا.

وقد أقيمت ورشة العمل للراب في جمعية التنمية للإنسان والبيئة في صيدا، وستكون مخرجات المبادرة حفلًا فنيًّا يقوم من خلاله الشباب بتأليف أغاني الراب الخاصة بقضاياهم، وتصويرها، وعرضها في الحفل الختامي .

كما أقيمت ورشة الكتابة في جمعية أبناء صيدا، حيث تكون مخرجاتها كتابًا يجمع النصوص للمشاركين في الورشة، ومنتدى ثقافي يجمع هواة القراءة والكتابة، يجمعهم حول موضوع ثقافي حواري مرة شهريا، وأيضا يعرض في حفل ختامي .

التعليقات