كلية اللغات والترجمة تدشن امتحانات المفاضلة ببرنامج الماجستير والدكتوراه لـ(43) طالب وطالبة

كلية اللغات والترجمة تدشن امتحانات المفاضلة ببرنامج الماجستير والدكتوراه لـ(43) طالب وطالبة
رام الله - دنيا الوطن
دشن الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي صباح اليوم الموافق(٢٢سبتمبر) بكلية اللغات والترجمة ,الإمتحانات التنافسية لبرنامجي الدكتوراة والماجستير الذي أنتظم لها (٤٣) طالب وطالبة.

وخلال التدشين القى الدكتور / محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي كلمة حث فيها الطلاب على المثابرة وبذل المزيد من الجهد للحصول على أعلى الدرجات العلمية وإستغلال هذه الفرصة التي تتاح لهم من أجل تطوير مهاراتهم العلمية والأكاديمية.

فيما القى الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة قال فيها:إن عدد المتقدمين للإمتحان في هذين البرنامجين سيتم قبولهم بحسب الطاقة الإستيعابية للكلية ،وما تبقى من الطلاب لا نمانع من قبولهم في برنامج ماجستير (apply linguistic ) ,ولدينا الإمكانيات المتاحة لتنفيذ هذا البرنامج وسنعمل على توفير كافة التجهيزات .

وأضاف يقول : نحن مستعدون أيضاً لفتح برنامج دكتوراه أخر في اللغويات التطبيقية وهذا البرنامج هو من مهام كلية اللغات وكافة البرامج التي تدرس في الكلية تختلف تماماً عن البرامج التي تدرس بكلية الآداب وكليات التربية جامعة عدن .

وأردف قائلاً: توجد لدينا أربعة برامج دراسية حديثة وهي (ماجستير ودكتوراه ترجمة وماجستير ودكتوراه لغويات تطبيقية لغة إنجليزية) ولدينا الإستعداد التام للقيام بها ونحن اليوم نلتزم بتنفيذ برنامجين بحسب التقويم الأكاديمي الذي نلتزم به والصادر عن كلية الدراسات العليان، مؤكداً أن الدراسة ستبدأ في التاسع والعشرين من هذا الشهر الحالي .

فيما أوضح الدكتور/ أحمد أبراهيم حنشور القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا ونائبه :أن عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم هم (٢٠)طالب وطالبة من أصل(٤٣) متقدم.

وكان الدكتور/محمد عقلان نائب رئيس الجامعة والدكتور /جمال الجعدني عميد كلية اللغات قد طافا بين الطلاب للإستماع إلى ملاحظاتهم وتلمس همومهم لوضع الحلول المناسبة بهذا الخصوص.

حضر التدشين الدكتور/علي أبو بكر الزامكي/مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ,والدكتورة/هدى عمر باسليم نائب عميد كلية والبحث العلمي لشؤون الكليات العلمية والطبية .







التعليقات