ملتقى سواعد شباب الغد يناقش فلم" صبايا كلمنجارو"

ملتقى سواعد شباب الغد يناقش فلم" صبايا كلمنجارو"
ملتقى سواعد شباب الغد يناقش فلم" صبايا كلمنجارو" للمخرجة الفلسطينية ميساء الشاعر ضمن سلسلة عروض أفلام مشروع "يلا نشوف فيلم " بحضور 30 مشاركة ومشارك في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي.

حيث تناول الفلم قصة رحلة صعود ثلاث فتيات فلسطينيات إلى قمة جبل كلمنجارو في تنزانيا الاء, اروى وعلا كرد فعل معاكس على تقييد الحركة وصعوبة التنقل في بلدهن فلسطين، فتتحديان السياسة والحدود والمجتمع وتسافران إلى تنزانيا لخوض المغامرة , ويظهر الفلم موقف الفتيات أمام رحلة صعبة ومليئة باللتحديات والمخاطر، تجلت عند الاقتراب من القمة، تهب عاصفة ثلجية، ليبدأ الصراع، هل يكملون الطريق أم لا؟

خلال النقاش أشاد الجمهور بأهمية الفلم و العرض والذي أتاح لهم الفرصة التعرف على تجربة تحدي ناجحه خاضتها الفتيات الثلاثة وان المعيقات والعراقيل التي توضع امام المراة الفلسطينية لا تقف حائل امام تقدمها ونجاحهها.

واكد الحضور ان النجاح الأول الذي حققته الفتيات هو البعد المجتمعي وكيف استطاعة ان تقنع الأهالي بخوضهن هذه التجربة ومن ثم عائق الاحتلال والتنقل والحواجز العسكرية والانتظار طويلا الا ان تحدي صعود الجبل لم يشكل العائق الاساسي امامهن بعد خوض سلسلة من العراقيل والتحديات.

وأكدت مناقشة الفلم على اهمية متابعة باقي عروض الأفلام ضمن مشروع يلا نشوف فلم لترابط أفكارها مع واقع الحياة الفلسطينة وشرح جوانب عديدة من المعناة التي يمر بها شعبنا برؤية مجموعة من المخرجات الفلسطينيات.

تم هذا النشاط من خلال مشروع"يلا نشوف فلم" مشروع شراكة ثقافية- مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.
#يلا_نشوف_فلم




التعليقات