عاجل

  • الجبهة الداخلية للاحتلال: بالإضافة لعسقلان إلغاء الدراسة غدا في نتيفوت بسبب التوتر مع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في سديروت ونير عام

  • سلسلة استهدافات الأن غرب خان يونس

  • مصادر عبرية: جيش الاحتلال استهدف خلية تتبع للمقاومة ورصد إصابتها

  • قناة الأقصى: المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تتصدى لطائرات الاحتلال شمال قطاع غزة

جامعة فلسطين الأهلية تحتفل باستقبال الطلبة الجدد

جامعة فلسطين الأهلية تحتفل باستقبال الطلبة الجدد
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، اليوم الأحد، باستقبال طلبتها الجدد للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019/2020  في حفل أقيم في المسرح الخارجي، حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، الدكتور عماد الزير، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومدراء الدوائر الإدارية والطلبة.

ورحبت عريفة الحفل، داليا شخطور بالحضور، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ثم هنأ الأستاذ الدكتور عوني الخطيب الطلبة بمناسبة التحاقهم بالحياة الجامعية، وانتقالهم من المرحلة الثانوية للجامعة، قائلاً: "أرحب بكم في جامعة فلسطين الأهلية في أول أيام العام الدراسي"، متمنياً لهم التوفيق في دراستهم وتخصصاتهم التي اختاروها عن قناعة وحب، مقدماً لهم النصح والإرشاد للتميز في مسيرتم الأكاديمية.

وقال: إن الطالب يحضر للجامعة للحصول على ثلاثة أشياء، "الهوية والشهادة والمهنة"، مؤكداً أن الجامعة تقدم للطلبة كل ما يؤهلهم للتخرج بنجاح، وستوفر لهم محاضرين اكفاء، ومناهج محكمة، ومختبرات مجهزة، وحياة جامعية مميزة، وتطرق الخطيب إلى الثورات الصناعية، قائلاً: "أنهينا الثورات الصناعية الثلاث، ونحن على اعتباب ثورة صناعية رابعة"، مؤكداً ان الجامعة تسعى إلى غرس ثقافات في المجتمع الجامعي منها المنافسة وسعة الافق والنفس الطويل والحرية والواقعية والاتحاد، مشيراً إلى أن الإنسان مركز التحرر والنهوض، وهذا الإنسان إذا تمت رعايته وتوجيهه طيلة فترة دراسته، وامتد إلى المرحلة الجامعية، سيتخرج قادراً على النجاح وصياغة المستقبل.

من جانبه، تحدث عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمود صلاحات عن التسجيل بأقسامه المختلفة، والذي يعتبر نقطة الاتصال الاولى بين الطالب والجامعة، وتطرق إلى المعلومات الارشادية حول آلية الاستمرار في الحياة الجامعية بشكل امن بعيداً عن  أي انذارات وصعوبات تعليمة واكاديمية وبالالتزام بالخطة الارشادية، مؤكداً على الالتزام المطلق بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الدبلوم المتوسط من حيث عدد الفصول والساعات، موضحاً بعض الارشادات حول زيارة البوابة الاكاديمية وضرورة التواصل مع المرشد الاكاديمي.

من جانبه، عرف الدكتور محمد صعابنة الطلبة بعمادة شؤون الطلبة والتي تعتبر من الأعمدة والركائز الأساسية في الجامعة، وقلبها النابض بالحياة والعمل، وملتقى إبداعات الطلبة غير المنهجية، وحاضنتهم الأساسية التي أنشأت أصلاً من أجلهم.

وقال: إن رسالة العمادة الاهتمام بطلبة الجامعة كونهم الركيزة الأولى في العملية التعليمية والتربوية، ورعاية شؤونهم المختلفة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، وتطوير قدراتهم بمهارات وخبرات وقيم تساهم في بنا شخصيتهم وصقلها على نحو شمولي تكاملي، لينطلقوا بعد تخرجهم مسلحين بالمعرفة والشخصية القيادية.

وتطرق صعابنة إلى أقسام العمادة والنشاطات التي تنظمها، داعياً الطلبة إلى التواصل مع العمادة والمشاركة في كافة الفعاليات التي تنظمها.

بعد ذلك، تم تقسيم الطلبة مع المرشدين على القاعات ضمن جلسات تعريفية بالتخصصات، حيث واستقبلت الجامعة هذا العام طلبة في 24 تخصصاً ضمن 6 كليات وهي: الحقوق، والآداب، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الطبية المساندة والمهن والعلوم التطبيقية.

التعليقات