"أبو ظبي للإعلام" تحتفي باليوم الوطني السعودي في تغطية خاصة

رام الله - دنيا الوطن
تواكب أبوظبي للإعلام احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الثامن والتسعين بتغطية شاملة في مختلف المنصات الإعلامية التابعة لها، وذلك عبر مجموعة من البرامج والأفلام والتقارير والإصدارات الخاصة التي تتناول ريادة المملكة واستقرارها وتقدمها في المجالات كافة، بالإضافة إلى متابعة وتغطية الاحتفالات والفعاليات المقامة في هذه المناسبة، داخل المملكة في الامارات. 

تلفزيون أبوظبي
وأعدت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تغطية خاصة واستثنائية للمناسبة، تبدأ عند الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين (23 سبتمبر الجاري) وتمتد حتى الثانية من صباح اليوم التالي، وتتضمن بث للأغاني الوطنية السعودية، ومجموعة من الفواصل الخاصة والتقارير والافلام الوثائقية المعدة خصيصاً للاحتفال باليوم الوطني.

 و نقلاً عن التلفزيون السعودي، تقوم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بنقل كافة فعاليات واحتفالات المملكة العربية السعودية التي ستجري في هذا التوقيت، وذلك عبر استديو مباشر يتنقل بين أبوظبي ودبي والرياض وجدة بمشاركة عدد من مذيعي البلدين، حيث يطل من استديو أبوظبي كل من لجين عمران ومساعد الحريص ولجين سامي بمشاركة يعقوب السعدي وأحمد اليماحي وأسامة الاميري، ومن تلفزيون دبي يشارك كل من محمد سالم و صفية الشحي، أما استديو الرياض فيقدمه حامد الحارثي وطارق الحمادي، ويقدم استديو جدة كل من حامد المعشني وحمد الظاهري وعبد الله النقبي.

و بالإضافة الى ما تنقله شبكة مراسلين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية من احتفالات المواطنين باليوم الوطني، يطل محمود الحوسني من مطار أبوظبي لاستقبال القادمين للإمارات و سعيد المعمري بمطار دبي لاستقبال القادمين من المملكة في هذا اليوم مع استعراض لما سيقدم في هذه المطارات للأشقاء السعوديين من احتفاء واحتفال بهم.

كما تتضمن التغطية البرامجية المباشرة الخاصة بهذا اليوم على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، عدداً من اللقاءات المباشرة مع نخبة من الشخصيات السياسية والفكرية والثقافية السعودية والإماراتية، منها لقاء مع سعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية المعتمد في الامارات يتناول المناسبة وكل الجوانب الخاصة بالمملكة والعلاقات المشتركة بين البلدين، بالإضافة الى استضافة معالي زكي نسيبة وزير الدولة السابق ومعه الإعلامي السعودي المعروف بتال القوس للحديث عن العلاقات التاريخية ومسارها، و لقاء مطول مع  معالي تركي ال الشيخ  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة العامة للترفيه لاستعراض برنامج الاحتفال باليوم الوطني الذى وضعته هيئة الترفيه وتفاصيل برامج الترفيه التي قدمت في مختلف أرجاء المملكة و التطور السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المملكة، فضلاً عن العلاقات الثنائية المشتركة، تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً. بالإضافة إلى لقاء مع الكاتب الصحفي حمد الكعبي  وسامي الريامي رئيس تحرير جريدة الامارات اليوم.

وتستضيف استديوهات الرياض وجدة مجموعة من نجوم المجتمع السعودي، مثل مطلق البقمي رئيس تحرير صحيفة "مال" الاقتصادية السعودية، وموفق النويصر رئيس تحرير جريدة "مكة" وجميل الذيابي  الكاتب الصحفي بجريدة عكاظ  وعبد الله التنومي الباحث في الأدب والتاريخ السعودي وادريس الدريس  الكاتب الصحفي ومقدم البرامج وسامي الفليح الكاتب السعودي وتركي العجمه مقدم البرامج التلفزيوني .

ويتضمن البث المباشر عرض جلسة شعرية تجمع عدداً من الشعراء منهم: هادي المنصوري وجمعه بن مانع الغويص السويدي وحسان العبيدلي وعلي الخوار مع تسجيل خاص لأحدث قصائدهم الخاصة بالمناسبة، وبالمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، إضافة إلى نقل مباشر لحفل سفارة المملكة في أبوظبي ولقاءات مع عدد من الحضور.

وبينما يخصص مركز الأخبار جزءاً من النشرات السياسية العالمية لليوم الوطني السعودي، تكرس نشرة علوم الدار بالكامل للمناسبة يما فيها فقرتها الرياضية والاقتصادية، ويتم عرض أربعة افلام وثائقية طويلة بهذه المناسبة، هي على التتالي: "سلمان الطريق والعنوان" و "محمد بن سلمان الرؤية والمستقبل " و"مملكة التوحيد 23 سبتمبر فيه تتلقى خطوط الطول والعرض" و"تكبير الإحرام في مكة والتحيات في أبوظبي .. العلاقات السعودية الإماراتية نموذج".

التعليقات