"ذا فويس" يشهد أول بلوك من أحلام لراغب علامة.. وحماقي يخطف الجميلات

"ذا فويس" يشهد أول بلوك من أحلام لراغب علامة.. وحماقي يخطف الجميلات
شهدت الحلقة الأولى من الموسم الخامس لبرنامج "ذا فويس" الظهور الأول للنجمين راغب علامة وسميرة سعيد ضمن أعضاء لجنة التحكيم على حساب النجمين عاصي الحلاني واليسا، بينما استمر من أعضاء الموسم الماضي الفنانة أحلام والمطرب المصري محمد حماقي، وبخلاف المواهب البارزة من المغرب العربي ولبنان، تميزت الحلقة باستخدام خاصية البلوك للمرة الأولى في مسيرة البرنامج من أحلام بحق راغب علامة.

حماقي استخدم رومانسيته المعتادة لخطف المواهب الشابة ونجحت طريقته مع الموهبة اللبنانية يمان الحاج، بعد تميزها في أداء أغنية "بان بان" مع العزف على الجيتار، ووصف راغب طريقة حماقي ب "البكاش" وهي مفردة عامية مصرية تعكس معنى الخداع، تعليقا على منح حماقي لأعضاء فريقه باقة ورد وقميص يحمل أول حرف من اسمه.

ودخل حماقي في تحدي مع أعضاء لجنة التحكيم "سميرة سعيد وراغب علامة وأحلام" مما دعا راغب يطلق عليه لقب" بكاش"، وأبدى محمد حماقي سعادته بوجود المشتركة اللبنانية في فريقه، وفاجئها بهدية عبارة عن وردة، "تيشيرت" مكتوب عليه حرف "H" أول حرف من اسمه، وتكررت الهدية نفسها لكل من انضم للفريق في الحلقة الأولى وهن أمل الشريف وحفيظة فالكوا.

الفنانة أحلام حاولت اللجوء لطريقة الصعود إلى المسرح لإقناع التونسي مهدي عياشي الذى قدم أغنية "الليل زاهي" باختيارها كما كانت تفعل النجمة اللبنانية سابقا، وقالت أحلام، للمتسابق إن عليه قبل أن يختار أن يشترك في اي فريق أن يضع في اعتباره أنها أول من التفت إليه، وتدخل حماقي، وقطع حديثها ليؤكد أنه التف معها في نفس التوقيت، وبعد تفكير من قبل المتسابق التونسي، اختار الانضمام إلى فريق راغب علامة، الذي علق مؤكدا أن الفنانة أحلام استطاعت أن تفوز باللقب خلال الموسم السابق، لكنه في هذا الموسم سيقف لها بالمرصاد.

المتسابق السوري ربيع حصل على دعم سميرة سعيد وانضم إلى فريقها، كما حصل على هدية نادرة وهي أسطوانة مدمجة لأول أغنية لسميرة سعيد وهي بعمر ال 12 ووقعت عليها حتى تظل ذكرى لا تنسي له، واستطاعت سميرة أن تضم لفريقها السعودي عمر العطاس.

بينما تضمن فريق أحلام في الحلقة الأولى محمد منصوري وأحمد رجب وشرف أحمد وسلام واسم لينافسوا جميعا في مرحلة المواجهة، واستخدمت أحلام خاصية البلوك للمرة الأولى ضد النجم اللبناني راغب علامة الذي توعدها برد أقوى في الحلقات القادمة، ليستعيدا تاريخا من الصراع بينهما منذ المواسم الأخيرة لبرنامج اكتشاف المواهب "أراب أيدول".

يذكر أن إدارة البرنامج أضافت خاصية البلوك في الموسم الخامس للمرة الأولى لزيادة المنافسة والإثارة بين أعضاء لجنة التحكيم، ويحق لكل واحد منهم منع زميل له من الحصول على حق ضم أحد المواهب، واستخدمته أحلام لمنع زميلها راغب علامة من ضم المتسابق السعودي إبراهيم مشولي ونجحت بالفعل في ضم الموهبة إلى فريقها.

ويعد برنامج "ذا فويس 5"، لاكتشاف المواهب من أهم برامج المسابقات الغنائية، ويشارك فيه مواهب من 17 دولة عربية، والبرنامج من تقديم ياسر السقاف، وناردين فرج، وإخراج جنان منضور، ويضم البرنامج في مرحلة "الصوت وبس" 15 مشتركًا ضمن فريق كل مدرب، بدلا عن 12، وتعقبها مرحلة "المواجهة" والانتقال إلى "الحلبة" بـ 3 مشتركين يتم اختيار اثنين منهم من قبل مدرّب الفريق للتنافس بهما في مرحلة المواجهة.

"ذا فويس"، أحلى صوت، هو النسخة العربية من برنامج تليفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي "The Voice" تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010، والموسم الأول من المسابقة انطلق في يوم 14 سبتمبر عام 2012 على قناة إم بي سي 1، وعلى قناة أل بي سي، بمشاركة "كاظم الساهر، شيرين، عاصي الحلاني، صابر الرباعي" الذين تواجدوا لثلاث مواسم متتالية.

وفاز بلقب الموسم الأول المغربي مراد بوريقي، من فريق عاصي الحلاني، وحصل على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع يونيفرسال العالمية للموسيقى، إلى جانب عقد أغنية منفردة مع شركتي سوني بيكتشرز إنترتينمنت وبلاتينيوم ريكوردز المسؤولة عن تسويق الإنتاج الفني للبرنامج.

وفي 28 ديسمبر عام 2013، انطلق الموسم الثاني دون تغيير في لجنة التحكيم إلا أنه تم تغير مقدمة البرنامج، فاستُبدلت أروى جودة باللبنانية إيميه صياح، وفاز بلقب ذلك الموسم العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر.

وفي 26 ديسمبر عام 2015 عاد البرنامج في موسمه الثالث الذي عرف تقديم منفرد لإيميه صياح، وفازت باللقب الأردنية نداء شرارة من فريق شيرين.

 الموسم الرابع شهد عدة تغييرات منها تغييرلجنة التحكيم، فلم يبقى من اللجنة القديمة سوى عاصي الحلاني وانضم إليه كل من محمد حماقي، إليسا وأحلام ، وانطلق في 10 فبراير عام 2018

 


 


التعليقات