"اتصالات" تُسلّط الضوء على أهمية تبني استراتيجيات التحول الرقمي في قطاع التجزئة

"اتصالات" تُسلّط الضوء على أهمية تبني استراتيجيات التحول الرقمي في قطاع التجزئة
رام الله - دنيا الوطن
أكّد عصام محمود نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة في "اتصالات" على أهمية تبني استراتيجيات التحول الرقمي في قطاع التجزئة لضمان البقاء في طليعة المنافسة، لافتاً أن العملاء باتوا يتطلعون الآن لتجربة تسوّق غامرة وأكثر جاذبية، الأمر الذي يدفع تجار التجزئة إلى الأخذ بالاعتبار أدوات التحول الرقمي الحديثة والذكاء الاصطناعي، بما يضمن الحفاظ على ولاء ورضى العملاء.

كان ذلك خلال منتدى "التحول الرقمي في قطاع التجزئة" الذي نظمته "اتصالات" مؤخراً في فندق "دبليو دبي النخلة"، حيث تناول الحدث الذي اجتذب أعداداً كبيرة من ممثلي قطاع البيع بالتجزئة، مدى فاعلية التحول الرقمي على إعادة صياغة المنظومات برمتها، بما في ذلك آليات التواصل وإشراك العملاء، وأطر التعاون والدراسات التحليلية المختصة.

وأضاف عصام محمود خلال كلمته في المنتدى أن "اتصالات تعمل عن كثب مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توظيف مواردها لاستيعاب متطلباتهم وتلبية احتياجات المختلفة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه "اتصالات" لهذا القطاع المهم بما يتماشى مع استراتيجيتها المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" وذلك عبر مساعدتها في تبني المنظومات الرقمية في عملياتها التجارية".

كما سلّط أيضاً على أهمية الارتقاء بتجربة العملاء مستدلاً بذلك على بعض الإحصاءات التي كشفت أن 96٪ من العملاء يعتقدون أن خدمة العملاء تلعب دورًا مهمًا في تحديد الولاء للعلامة التجارية، في حين يرى 80٪ أن الخدمة السريعة والراحة والتعامل الودي كانت مهمة في الغالب.

واستشهد بمؤسسات تنتهج التحول الرقمي ضمن عملياتها، مثل تكنولوجيا التسوق دون كاشير، وتحليلات البيانات الضخمة، وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي الغامر، والإشعارات المتعددة، والإشارات الرقمية، والبحث الذكي وغيرها.

يذكر أن "اتصالات" توفر محفظة واسعة من الحلول والخدمات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع البيع بالتجزئة، بما في ذلك تقنية المتابعة بالفيديو (VsaaS)، والتي تشمل
 الكاميرات والتحليلات داخل المتجر، وخدمات التسويق عبر الإنترنت والنقل الرقمي والمدفوعات عبر الإنترنت وغيرها.