عاجل

  • "الصحة" بغزة: تعافي 23 حالة من إصابات فيروس (كورونا) في القطاع

العسيلي: رفع حصة المنتجات الوطنية أولوية في تطوير اقتصادنا

العسيلي: رفع حصة المنتجات الوطنية أولوية في تطوير اقتصادنا
وزير الاقتصاد الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، وسفير جمهورية مصر لدى دولة فلسطين، عصام الدين عاشور، وسفير أوكرانيا  لدى دولة فلسطين، ميكولا ليشنكو، اليوم السبت، معرض فلسطين الغذائي الثاني على أرض (هيبرون اكسبو) لتنظيم المعارض والذي يستمر ثلاثة أيام، بالشراكة مع نقابة أصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية.

وقال العسيلي: "لدينا صناعة ومنتجات وطنية لديها قدرة تنافسية كبيرة وذات جودة عالية، ونسعى وبالتعاون مع كافة الشركاء إلى رفع حصة المنتجات الوطنية في السوق الفلسطيني من خلال مجموعة من الإجراءات الداعمة والمساندة لمنتجاتنا الوطنية".

وأشار إلى التوجه لعمقنا العربي لرفع حجم التبادل التجاري وزيادة صادراتنا الوطنية، ودعم جهود الحكومة في الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً الى العمل على إحلال المنتجات الوطنية والعربية وغيرها محل منتجات الاحتلال الإسرائيلي وهذا مسعى يحظى بأولوية في عمل ومباحثات وزارة الاقتصاد الوطني مع نظرائها الدوليين.

وقال العسيلي على هامش افتتاح المعرض الذي جرى بحضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص بمشاركة أكثر من 70 شركة محلية وعالمية،: إن استهلاك المنتجات الوطنية يعزز من فرص العمل والتشغيل والقدرة الإنتاجية للشركات والمصانع الوطنية وهذا ما نعمل عليه.

من ناحية أخرى، شارك العسيلي في فعاليات معرض الكتاب والوسائل التعليمية الحديثة ضمن فعاليات مهرجان الخليل الأول 2019.

التعليقات