بدأت بفلسطين والعراق.. إطلاق مبادرة للوحدة الفنية بين أقطار الوطن العربي

بدأت بفلسطين والعراق.. إطلاق مبادرة للوحدة الفنية بين أقطار الوطن العربي
أُطلقت مبادرة للوحدة الفنية بين أقطار الوطن العربي والتي بدأت من فلسطين والعراق، حيث تم الاتفاق بين المؤلف المخرج  سعد هدابي من العراق والحاصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية، والذي قام بإهداء نص مسرحي مونودراما بعنوان "صهيل" إلى فلسطين ممثلة برئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية في فلسطين يسري درويش والمخرج المسرحي الفنان أسامة مبارك الخالدي.

وقال الأستاذ يسري درويش في كلمته: "شرف كبير للاتحاد العام للمراكز الثقافية في فلسطين أن يحدث هذا التعاون العربي المشترك بين الأديب الفنان سعد هدابي وبين طاقم العمل المسرحي، وهذا العمل يمثل الارتباط العراقي بفلسطين قضية وشعب – عاش العراق وعاشت فلسطين حرة عربية".

أما المخرج المسرحي أسامه مبارك الخالدي عبر عن المحبة والاخوة العربية التي تربط العراق الشقيق بفلسطين، وقال أن هذا الارتباط يزداد عندما يكون هناك تعاون في كل المجالات.

وأضاف:" أتمنى من الله العلي القدير أن نكون نحن الفنانين بداية الوحدة العربية الشاملة".

وتحدث مساعد المخرج الفنان  محمود عفانة عن المبادرة قائلاً:" نحن كشعب فلسطيني نُكن كل محبة واحترام لأبناء الشعب العراقي ولهم مكانة خاصة في قلوبنا، والعلاقة متجذرة بين الشعبين منذ قديم الزمان حيث لازال رفات شهداء الجيش العراقي مزروعة في جنين منذ عام 1948م".

يُذكر أن مونودراما "صهيل" تأليف الكاتب الدكتور سعد هدابي، من العراق، وبطولة الفنان وليد ابو جياب، ومساعد مخرج الفنان محمود عفانة، وإخراج الفنان أسامه مبارك الخالدي، والمسرحية من إنتاج الإتحاد العام للمراكز الثقافية فلسطين.






التعليقات