مباشر | مباراة كرة القدم بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي بالقدس - الشوط الأول

فيزا بي 2 بي كونيكت تتوسّع إلى 32 بلد جديد

فيزا بي 2 بي كونيكت تتوسّع إلى 32 بلد جديد
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:V) أنّ شبكتها "فيزا بي 2 بي كونيكت" ضاعفت امتدادها – من 30 ممرّ تجاري عالمي عند إطلاقها في يونيو 2019 إلى 62، مع هدف التوسّع إلى أكثر من 100 بلد في عام 2020.

وبالإضافة إلى ذلك، ستندمج "إنفوسيس"، وهي شركة رائدة عالميّاً في مجال الخدمات والاستشارات الرقميّة من الجيل التالي، مع شبكة "فيزا بي 2 بي كونيكت" لإتاحة وصول منصّة "فيزا بي 2 بي كونيكت" إلى المؤسّسات الماليّة المشاركة حول العالم.

ومن خلال هذا الاتّصال الجديد، تستطيع المؤسّسات الماليّة المشاركة حول العالم أن تستفيد من قدرة المعالجة السريعة والآمنة للمدفوعات المؤسسيّة العابرة للحدود في جميع أنحاء العالم من خلال "فيزا بي 2 بي كونيكت".1

وقال ألان كوينيجسبرغ، الرئيس العالمي لتدفقات المدفوعات الجديدة لدى "فيزا بزنيس سوليوشنز"، في هذا السياق: "تُعدّ ’فيزا بي 2 بي كونيكت‘ شبكة سريعة وآمنة وأكثر فعاليّة تمّ تصميمها بشكلٍ خاصّ لتخطي العقبات في مجال المدفوعات المؤسسيّة العابرة للحدود. وإنّنا متحمسون لضمّ ’إنفوسيس‘ وتوسيع ’فيزا بي 2 بي كونيكت‘ إلى مناطق جغرافيّة جديدة – كلّ ذلك ضمن جهد مشترك لتسريع الابتكار وزيادة أوجه الكفاءة للمؤسسات الماليّة وعملائها المؤسسيّين".

وبالإضافة إلى التعاون الجديد بين "فيزا" و"إنفوسيس"، يستطيع العملاء المشاركون أيضاً أن يتّصلوا بشبكة "فيزا بي 2 بي كونيكت" من خلال "بوتوملاين" و"إف آي إس"، الشريكة المحوريّة المعلن عنها سابقاً لشركة "فيزا".

وأصبح حاليّاً بإمكان العملاء المشاركين أن يتّصلوا بشبكة "فيزا بي 2 بي كونيكت" عبر المجمّع العالمي من "بوتوملاين". ويستطيع العملاء المشتركين أن يستفيدوا من الاتّصال الحديث بواجهة برمجة التطبيقات من "بوتوملاين" للوصول من دون عناء إلى "فيزا بي 2 بي كونيكت" وبدء إتمام الصفقات من خلال اتّصالات "بوتوملاين" الحاليّة، ما يقلّل نسبة التعديلات التقنيّة.

وكشفت دراسة حديثة بتفويض من "فيزا"2 أنّ حوالي 6 من أصل 10 مشاركين (59 في المائة) يتوقعون زيادة إجمالي العائدات من المدفوعات العابرة للحدود خلال الأعوام الخمسة المقبلة نتيجة مدفوعات أكثر سرعة. ويتوقّع حوالي ربع المشاركين (24 في المائة) أن يشهدوا مساهمة المدفوعات الأكثر سرعة بزيادة العائدات بنسبة تصل إلى 25 في المائة.

وتساعد "فيزا بي 2 بي كونيكت" على إلغاء الاحتكاك والوقت المكرّس للمدفوعات المؤسسيّة العابرة للحدود عبر تسهيل الصفقات من المصرف الأصلي مباشرةً إلى المصرف المستفيد. وتزيد الشبكة بدرجة كبيرة وضوح انسيابيّة الصفقة، ما يمنح البائعين والمزودين فرصة متابعة وضع المدفوعات من المصرف الأصلي إلى المصرف المستهدف في الوقت الفعلي القريب.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شبكة "فيزا بي 2 بي كونيكت" قادرة على خفض وقت تسوية الصناديق بدرجة كبيرة – من أسابيع تقريباً إلى يوم أو اثنين. وتمنح المؤسسات الماليّة وعملائها رؤية واضحة عن التكاليف المرتبطة بالدفع، ما يساعد الشركات على إدارة التدفقات النقديّة بشكلٍ أفضل. ومن أجل بدء المعاملات من خلال "فيزا بي 2 بي كونيكت"، تكون المؤسسات الماليّة المشاركة حول العالم قادرة على الاتّصال بطريقتَين – مباشرةً إلى الشبكة أو من خلال مجموعة الشركاء المحوريين لـ "فيزا".

وتقوم ميزة الهويّة الرقميّة الفريدة من "فيزا بي 2 بي كونيكت" بتحويل معلومات الأعمال الحساسة في المؤسسة إلى رموز مثل التفاصيل المصرفيّة وأرقام الحسابات، ما يمنحها معرّف فريد يُمكن استخدامه لتسهيل الصفقات عبر الشبكة. وستقوم ميزة التحديد الرقمي من "فيزا بي 2 بي كونيكت" بتحويل طريقة تبادل المعلومات في الصفقات العابرة للحدود والمباشرة بين الشركات.

وأكمل كوينيجسبرغ حديثه قائلاً: "إنّ القدرات المختلفة لشبكة ’فيزا بي 2 بي كونيكت‘ وعملنا مع المؤسّسات الرائدة قادر بالفعل على تحويل السرعة والأمن والربحيّة للمنظومة بأكملها".

ومن جهته، صرّح روب إبيرلي، الرئيس التنفيذي والرئيس لشركة "بوتوملاين"، قائلاً: "يسرّنا أن نتعاون مع ’فيزا‘ حول مثل هذه المبادرة المهمّة. وسيساعد التوافق القويّ لتقنيّاتنا والالتزام والاستثمار المستمرّين في مجال الابتكار على صعيد مدفوعات معاملات الشركات العابرة للحدود على ضمان ازدهار المصارف ونموّها في العلن وعلى تحقيق مدفوعات أسرع حول العالم".

وأضاف نارايان سيفارام (نانس)، نائب الرئيس العالمي للبطاقات والمدفوعات لدى "إنفوسيس": "تتطلّع ’إنفوسيس‘ قدماً إلى التعاون مع ’فيزا‘ لخلق تدفقات جديدة للمدفوعات على صعيد المدفوعات التجاريّة. ونرى أنّه من خلال هذا الاتفاق سنتمكّن من الوصول بشكلٍ مشترك إلى عدد كبير من المصارف ودعم حاجاتهم العابرة للحدود".