عاجل

  • اليابان تدعم برنامج الأغذية العالمي في غزة بـ3 ملايين دولار

مباشر | مباراة فلسطين - السعودية: الشوط الثاني

(اللجنة القانونية لاتحاد لجان العمل النسائي)تدين جريمة قتل مواطنة على حاجز قلنديا

(اللجنة القانونية لاتحاد لجان العمل النسائي)تدين جريمة قتل مواطنة على حاجز قلنديا
رام الله - دنيا الوطن
دانت اللجنة القانونية لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال اجتماعها الدوري الجريمة الى ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشهيدة وهدان.

وقالت الرفيقة سماح سكر مسؤولة اللجنة القانونية للاتحاد :" نحن في اللجنة القانونية لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني نستنكر هذه الجريمة النكراء المرتكبة ضد السيدة الفلسطينية وهدان التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحجة انها ستنفذ عملية طعن ".

وتابعت سكر :" إن هذه الجريمة تعد من الجرائم البشعة المخالفة للمواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بالقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان و قرار (1325) الصادر من مجلس الامن الدولي التعلق بحماية النساء وقت السلم والحرب حيث يعد انتهاك واضح بحق الشعب الفلسطيني عامة وبحق المرأة الفلسطينية  التي ضمنت لها القوانين الدولية الحماية الخاصة بها التي كفلت حمايتها من العنف ضد الاحتلال خاصة ".

وأردفت سكر :" إننا في اللجنة القانونية للاتحاد نطالب بالتوجه الى المحاكم الدولية تطبيقا لميثاق روما كونها جريمة حرب لمحاكمة المجرمين ضد ما ارتكبوه بحق الشهيدة وهدان حيث إن الشهيدة وهدان ليست أول سيدة يرتكب ضدها جريمة من قبل الاحتلال

ونطالب الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية إلى الوقوف إلى جانب النساء الفلسطينيات لمواجهة العنف والعدوان المتواصل عليهن من خلال العمل على فضح الممارسات الاسرئيلية تجاه الفلسطينين وملاحقتهم ومحاكمتهم دولياً .

ونطلب بالسعي الى تعزيز وتفعيل قرار 1325 الصادر عن مجلس الامن لحماية المراة الفلسطينية وقت السلم والحلم .

وندعو بتوسيع التحركات والفعاليات النسوية لدعم نضالات المرأة الفلسطينية بالحماية الدولية ووقف العنف والعدوان تجاه النساء وتطوير هذه التحركات.