المطران حنا: اسوار الكراهية هذه قائمة في بلادنا المقدسة

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا اكاديميا جامعيا من جزيرة كريت اليونانية والذين ابتدأوا زيارة للاراضي الفلسطينية حيث سيقومون بجولة وزيارة للاماكن المقدسة وسيزورون ايضا عددا من الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الفلسطينية .

وقد استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني يسعى دوما لبناء اواصر الصداقة والمودة والعلاقة الطيبة مع كافة شعوب العالم .

ان شعبنا الفلسطيني هو شعب مثقف وراق يعشق هذه الارض وينتمي اليها فنسبة الامية في فلسطين هي 0% ونسبة الاكاديميين والجامعيين هي الاعلى في منطقتنا والفلسطينيون متفوقون في اكثر من مجال وفي اكثر من مكان في هذا العالم .

ان هذا الشعب المثقف والراقي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه ونتمنى منكم ومن كافة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم بأن يتفهموا معاناة هذا الشعب والا يرضخوا للدماغوغية الصهيونية التي تشوه الحقائق والوقائع ، فالصهيونية الغاشمة تظهر الشعب الفلسطيني وكأنه جماعة من القتلة والارهابيين في حين ان شعبنا ليس كذلك بل هو ضحية الارهاب الذي مورس وما زال يمارس بحقنا في هذه البقعة المقدسة من العالم .

نتمنى واثناء زيارتكم لفلسطين بان تعاينوا بأم العين ما يحدث في هذه الارض المقدسة من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ومن اضطهاد واستهداف لابناء شعبنا الفلسطيني ففي الوقت الذي فيه ازيلت اسوار الفصل العنصري في كثير من الدول في عالمنا نرى ان اسوار الفصل العنصري قائمة في ارضنا المقدسة وهي تفصل الانسان عن اخيه الانسان وتجعل الفلسطينيين يعيشون وكأنهم في سجن كبير ناهيك عن تقييد الحركة وحرية الانتقال من مكان الى مكان .

الفلسطينيون ينشدون الحرية ويكافحون ويناضلون في سبيلها وقد قدموا التضحيات الجسام ونحن على يقين بأن ثمرة هذه التضحيات ستكون حتما الحرية المرتجاة وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني واستعادة حقوقه السليبة .

وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية كما ويطال ابناء شعبنا ومؤسساتنا الوطنية وقال بأن السلام مغيب عن القدس والتي من المفترض ان تكون مدينة السلام وذلك بفعل سياسات الاحتلال وممارساته بحق القدس وابنائها .

قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .