جوائز آي بي سي 2019 تجمع العالم الفعلي والافتراضي

رام الله - دنيا الوطن
احتفت جوائز مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" لعام 2019 بالعالم الفعلي، من حيث المشاريع المسؤولة اجتماعياً والهيئات الخيرية؛ والعالم الافتراضي، بما في ذلك الصور المجسّمة "هولوجرام"، عبر تقنية الجيل الخامس "5 جي" وأحدث التطورات مجال تقديم الواقع المعزز. واجتمع هذان العالمان معاً في جائزة التكريم الدولي للتميّز، التي تم تقديمها إلى آندي سركيس.

ويُعتبر سركيس ممثلاً رائعاً في المسرح الحي والسينما والتلفزيون، واكتسب اليوم شهرةً واسعة لأدواره المعالَجة بواسطة تقنية التقاط الحركة "برفورمانس كابتشر". وأدّى بفضل مهاراته وقوته شخصيات متنوعة مثل جولوم، وكينج كونج والكابتن هادوك في سلسلة مغامرات تان تان؛ وهي شخصيات تم إنشاؤها جميعاً بواسطة الحاسوب؛ كما اعتمدت جميع هذه الأعمال على مهاراته وخبراته لخلق الدقة والتفاصيل وإضفاء الطابع الإنساني عليها.

وخلال مراسم التكريم على الشاشة، قال الممثل وودي هارلسون الذي شارك ببطولة فيلم "حرب لأجل كوكب القردة": "يُعتبر آندي واحداً من أكثر الممثلين الذين قابلتهم موهبةً على الإطلاق. وقد أذهلني الكمّ الذي يُمكنه التعبير عنه من خلال عينيه فحسب".

وقال آندي سركيس خلال استلام الجائزة من نعومي كلايمر، رئيس مجلس مؤتمر البث الدولي "آي بي سي": "يُشرّفني التواجد هنا كجزء من هذا المجتمع النُخبوي على نطاق العالم، وهو مجتمع يُمَكِّن فعلياً واقع طموحات شخص مثلي يسعى إلى جلب الشخصيات والقصص إلى الوجود على أمل إحداث تغيير في العالم نحو الأفضل، ولو بنسبة صغيرة".

كما توجه سركيس بالشكر لعائلته "التي شهدت على مرحلتين مختلفتين من حياتي على مدى عقدين من الزمن، ليباركهم الله جميعاً". واختتم حديثه بالقول "أتوجّه بجزيل الشكر لمؤتمر ’آي بي سي‘ على هذه الجائزة الرائعة. وأُعرب عن سروري بهذه الجائزة التي سأعتز بها دوماً".