شركة ليكرا تطلق حلّاً جديداً للاقتصاد الدائري بإطار منصة بلانت أجندة للاستدامة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "ليكرا" عن توسيع منصة "بلانت أجندة" للاستدامة عبر إطلاق ألياف "ليكرا إكو ميد"، التي تمثّل أوّل ألياف إلاستان تحمل علامة تجارية تمّ تصنيعها باستخدام المواد المتبقّية من مرحلة ما قبل الاستهلاك. وأعلنت الشركة أيضاً عن خطط لتحويل معظم منتجات ألياف "كولماكس"، و"ثيرمولايت" لتتضمن مواداً مُعاد تدويرها بحلول نهاية 2021. وسيجري الإطلاق الرسمي خلال فعاليات معرض "إنترتكستايل شنجهاي" في الفترة ما بين 25-27 سبتمبر.

وقالت جاين هيجدوس، مدير شؤون الاستدامة لدى "ليكرا": " تركّز منصة ’بلانت أجندة‘ على توفير الآراء المعمقة والتقنيات والمنتجات والعمليات التي يُمكن أن تُسهم في جعل القطاع أكثر استدامةً. وتتمحور ’بلانت أجندة‘ حول ثلاث ركائز أساسية، بما في ذلك، استدامة المنتجات، والتميّز التصنيعي، المسؤولية المؤسسية. ونوفّر من خلال هذه الركائز مجموعة من الحلول المستدامة التي تركّز على الحدّ من المخلّفات والاستخدام الآمن والشفاف للمواد الكيميائية وفترة استخدام الملابس واستدامة الموارد".

وتضمّ مجموعة "إكو ميد" من المنتجات المُعاد تدويرها معظم العلامات التجارية للملابس الخاصة بشركة "ليكرا"، بما في ذلك، ألياف "ليكرا" و"ليكرا تي 400" و"كول ماكس" و"ثيرمولايت".