مباشر | ظاهرة التسول.. هل تكفي الحملات الرسمية للقظاء عليها؟

رئيس جامعة العادل: سعت الجامعة أن تكون معتمدة على الجودة والاعتماد الاكاديمي

رئيس جامعة العادل: سعت الجامعة أن تكون معتمدة على الجودة والاعتماد الاكاديمي
رام الله - دنيا الوطن
صرح الدكتور فهمي بانافع رئيس جامعة العادل بأن العملية التعليمية في الجامعة سعينا منذ اليوم الأول ان تكون الجامعة متميزة بنوعية التعليم، باضافة اساتذة للجامعة من ذوي الكفاءة العالية وشروط القبول متاحة ومتطابقة مع الجودة والاعتماد الأكاديمي.

واضاف سعت الجامعة منذ بداية التأسيس ان تكون احدى الجامعات المعتمدة على الجودة والاعتماد الاكاديمي ، وقد تم اختيار جامعة العادل ضمن أربع جامعات تطبق نظام التصنيف والجودة والاعتماد الاكاديمي اليمني الذي سيتوسع منذ بداية العام القادم 2020م.

وتحدث الدكتور بانافع عن رؤية جامعة العادل ، حيث قال: ان رؤية الجامعة عميقة واستراتيجية ونطمح ان تكون جامعة مرموقة على مستوى اليمن والوطن العربي الكبير والاقليمي، سعت الجامعة منذ البداية ان تستثمر عقول الشباب لخدمة انفسهم ووطنهم وانتشال الشباب من الجهل والفقر.

وتطرق رئيس جامعة العادل عن مدى التنسيق بين جامعة العادل وجامعة ابين، حيث قام موخرا وفد من جامعة ابين لزيارة جامعة العادل وكانت الزيارة متبادلة والغرض منها تبادل المعرفة والخبرات والتنسيق لخطوة متقدمة وهي التوأمة بين جامعتي العادل وابين.

واشار الى ان جامعة العادل دخلت في التصنيف اليمني المعتمد من التصنيف العربي الجودة والاعتماد الاكاديمي والذي سيبدأ في 2020م وهو كفيل بأن يرتقي بالعمل الأكاديمي الى مستويات راقية ومتطابقة مع المستويات العربية.

وأوضح الدكتور فهمي بانافع بان جامعة العادل تهدف الى ايجاد كوادر يمنية متميزة وتخدم وطنها وليس لها أهداف مادية لهذه عندما انطلقت بخطئ ثابتة كي تحقق نجاحات نوعية الغرض انطلاق بشكل مؤسسي ورصين.

وتحدث عن مميزات جامعة العادل حيث انها تلتزم بالضوابط والقوانين واللوائح التي من شأنها ضمان الجودة والارتقاء بالعملية التعليمية لتحقيق هدفها وهو التميز للخريجين وايجاد مخرجات تعليمية تلبي احتياجات السوق المحلية والعربية والإقليمية.