زراعة شجرتي زيتون بالمغازي تحملان اسمي المناضلة عنبتاوي والامريكية سبرنق

زراعة شجرتي زيتون بالمغازي تحملان اسمي المناضلة عنبتاوي والامريكية سبرنق
رام الله - دنيا الوطن
قامت بلدية المغازي ممثلة برئيسها محمد النجار ورئيس جمعية المزارعين الفلسطينين في الوسطى باسم أبو غليبة واطفال روضة بيت المقدس والمصور وئام الثعبان وطارق قنديل وعدد من الشخصيات بزراعة شجرتي زيتون على مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة بالقرب من مبنى البلدية تحمل اسمي المناضلتين الفلسطينية حسنية عنبتاوي" ام عامر" والامريكية كورلي سبرنق وذلك تخليدا لاعمالهما واعترافا بفضلهما وجميلهما في تقديم المساعدة لأهلنا في قطاع غزة.

وقال رئيس البلدية " اننا اليوم نحتفل بزرعة شجرتي زيتون تحمل احداها اسم لمناضلة فلسطينية اسمها موجود في قلب ووجدان كل فلسطيني لدورها في تقديم المساعدات لشعبنا الفلسطيني بغزة ".

وأضاف النجار ان مخيم المغازي بأهله وربعه له الفخر والاعتزاز ان يزرع شجره زيتون التي تحمل معنى السلام والحب لسيدة ناضلت وقدمت وضحت وما زالت تقدم من اجل قضيتها وشعبها.

وتمنى النجار على الاخت أم عامر ان لا تنسى مخيم المغازي من مساعداتها خاصة انه وباقي المخيمات يعاني من اوضاع اقتصادية في غاية الصعوبة.

وتمنى عليها كذلك بمساعدة البلدية في انشاء مكتبة متنوعة لينتفع منها الجميع خاصة المراة والطفل.

وقدم النجار شكره للقائمين على هذه المبادرة خاصة المصور وئام الثعبان الذي نسق وتواصل وفتح قنوات اتصال مع السيدتين وكذلك الشكر لكل الاخوة الذين انجزوا هذا العمل.

وبدوره اعرب رئيس جمعية الفلسطينية للمزارعين أبو غليبة عن سعادته لهذه المبادرة في زراعة شجرتي زيتون تحمل معاني عديدة لسيدتين محترمتين لهما باع طويل في تقديم المساعدة لابناء شعبها.

وتمنى أبو غليبة منهما مزيدا من تقديم الدعم والمساعدة لشعبنا في القطاع المنكوب خاصة القاطنين في المناطق النائية والحدودية الذين هم بأمس الحاجة الى محطات مياه ملفترة وكذلك دعم المزارعين لتعزيز صمودهم في أراضيهم.

ومن الجدير ذكره ان المناضلة الفلسطينية حسنية عنبتاوي "أم عامر "والمولودة في قرية عنبتا بمحافظة طولكرم لها باع طويل في العمل الخيري والانساني ولها محطات نصالية عديدة وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.