وزير الثقافة يلتقي رئيس الهيئة الإسلامية

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، وبحثا الواقع الثقافي والحضاري لمدينة القدس، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة ظهر اليوم الخميس.

وتطرق الطرفان لضرورة الاهتمام بتاريخ المدينة المقدسة وثقافتها، وتنظيم الفعاليات الثقافية للنهوض بالمشهد الثقافي بالقدس خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومحاولاته لسرقة التراث الفلسطيني وتزوير الهوية الفلسطينية.

وقال الوزير أبو سيف: إن "الاحتلال يحارب الثقافة الفلسطينية في القدس، ويمنعنا من إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية هناك، مؤكداً أن الوزارة تسعى لإقامة شراكات حقيقية مع المؤسسات الثقافية الفاعلة في القدس ودعمها، وبذل كافة الجهود لاحتضان الإبداعات المقدسية على اختلافها، ودعم صمود أهلنا هناك".

وتحدث الوزير أبو سيف خلال اللقاء عن احتفاء الوزارة بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2019 وتنفيذها عدة فعاليات في كافة محافظات الوطن، مضيفاً أننا بحاجة لخلق وعي ثقافي، والاهتمام بثقافة وتاريخ القدس لإطلاع العالم العربي والإسلامي على أبرز المكونات الثقافية للمدينة، مشيراً إلى ما تتعرض له المؤسسات الثقافية المقدسية من إغلاقات ومنع ٍ من إقامة الفعاليات الثقافية.

بدوره أثنى الشيخ صبري على دور الوزارة في دعم الشباب المقدسي من مبدعين ومبدعات، رغم العراقيل الإسرائيلية الرامية لتهويد المدينة، والاعتداءات المتواصلة على الإرث الحضاري والإسلامي والمسيحي المتمثل في الاستيطان وهدم المنازل، مؤكدا أن القدس تعتبر مكونا من مكونات الهوية والثقافة الفلسطينية.