عاجل

  • طيران الاحتلال يشن غارة على شمال قطاع غزة

  • مصادر محلية: اشتباكات ضارية يتخللها انفجارات في حي الزيتون جنوب مدينة غزة

  • نتنياهو: سأجتمع بداية الأسبوع مع مجلس الحرب لإقرار خطط عملياتية برفح بما في ذلك إجلاء السكان المدنيين منها

  • نتنياهو: "سنستعيد الرهائن وسنقضي على حماس ونحقق أهداف الحرب من خلال مزيج من الضغط العسكري والمفاوضات الحازمة"

"مركز الشيخة فاطمة"ينظم يوم ترفيهي تعليمي وتنمية طوباس تنظم يوم طبي للمسنين

"مركز الشيخة فاطمة"ينظم يوم ترفيهي تعليمي وتنمية طوباس تنظم يوم طبي للمسنين
رام الله - دنيا الوطن
في اطار  التفاعل الدائم لخدمة طلبته ، وضمن الانشطة المتعددة ، نظم مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة وبالشرا كة مع جمعية الشبان المسيحية- برنامج التأهيل، في منتزه نوبل السياحي بدعم من بلدية نوبا،يوم ترفيهي تعليمي، شمل التفريغ النفسي ، التواصل وادارة الوقت ، والعمل الجماعي .

وقال الاخصائي النفسي نادر خلاف أن هذا اليوم يشكل حافزا لطلبة  للإبداع  والتعلم على فن ادارة الوقت  وكذلك العمل ضمن فريق ، مشيرا إلى الاهتمام بفئة ذوي الاعاقة من طلبة المركز .

كما اثنى على التعاون مع ادراة المركز والعاملين فيه ، لما يقدموه من انشطة تساهم في عملية بناء الذات.

ومن جانبه قال الموجه المهني جيفارا حميدات أن  النشاط يهدف الى اكتشاف مهارات وقدرات الطلبة ويهدف ايضا الى تعزيز روح الاتصال والتواصل لتلك الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني من ذوي الاعاقة  .

معربا عن سعادته بنجاح النشاط كون هذه الفئة بحاجة الى رعاية واهتمام خاص من المجتمع ومؤسساته، وكذلك الشكر مع جمعية الشبان المسيحية- برنامج التأهيل.

وفي طوباس واستمرارا  للفعاليات التي يقوم بها منتدى شارك بالتعاون مع مديرية التنميه الاجتماعية والتي يتم تنفيذها ضمن سلسلة انشطه موجهه لفئة المسنين، قامت جمعية حدد هدفك بتنفيذ نشاط ترفيهي تثقيفي للمسنين ، حيث كان موضوع اللقاء حول امراض الشيخوخه وكيفية التعايش معها.

تم تنفيذ النشاط في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة  وقد تخلله عمل فحص الضغط للمسنين المشاركين بالنشاط ، بحضور يوسف الزعبي مدير عام مجلس الشمال للرياضة والشباب ،وعبد الشفيع دراغمه مدير مديرية التنمية، والسيدة ديانا الخراز ممثلة منتدى شارك.

وفي جنين باطار سياسة مديرية التنمية الاجتماعية في التشبيك وتعزيز العلاقات مع كافة المؤسسات في المحافظة، استقبل مدير مديرية التنمية الاجتماعية رائد نزال، وفدأ من مركز اصلاح وتأهيل جنين، ممثلا بمدير المركز المقدم نائل جمعة والنقيب عبد الرحمن ابو خضره ،و تم نقاش العمل المشترك والتعاون القائم بين الطرفين، وآليات تطويره .

 كما اشاد مدير مركز الاصلاح بالجهود المبذولة من قبل طاقم مديرية التنمية الاجتماعية بمتابعة النزلاء في المركز.