انطلاق "صنع فى إفريقيا" نوفمبر المقبل

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنها بصدد تنظيم مؤتمر فنى تحت عنوان "صنع فى إفريقيا"، بالتعاون مع وزارتى الخارجية والاستثمار، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا، الذى سيُعقد، نوفمبر المقبل، فى القاهرة.

وأكدت الوزارة فى بيان، أمس، أن المؤتمر يستهدف الإعلان عن بدء خطة "طموحة" لتعزيز الصناعة الإفريقية بمشاركة وزراء الصناعة الأفارقة والاتحادات الصناعية الإفريقية، إلى جانب 150 مشاركا من دول القارة السمراء.

وأوضحت الوزارة أنه تم، أمس، عقد اجتماع موسّع مع الدكتور إيريك شويتزر، رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية، حيث تمّت دعوة الجانب الألمانى لتعزيز استثماراته وتجارته مع القارة الإفريقية عبر مصر.

وأكدت الوزارة أن الزيارات المكثّفة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين خلال المرحلة الماضية أسهمت فى تعزيز العلاقات المصرية - الألمانية إلى مستويات غير مسبوقة فى مختلف المجالات.

وذكرت الوزارة أن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر على المستوى الثنائى، وفى إطار الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى السعى لنقل الخبرات والتقنيات الصناعية الألمانية المتطورة للصناعة الوطنية من خلال تفعيل برامج التعليم والتدريب المشترك.

وأضافت أن استضافة مصر معرض «باك بروسيس» للتعبئة والتغليف لمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، الذى تنظمه هيئة معارض «دوسلدروف» الألمانية سنويا فى مصر، بدءا من ديسمبر المقبل سيسهم فى دعم توجّه الوزارة الحالى لجعل مصر مركزا إقليميا وعالميا للمعارض العالمية، ونقطة انطلاق حقيقية لمنتجات التعبئة والتغليف المصرية لأسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

التعليقات