الجامعة القاسمية تكسب طلابها وطالباتها مهارات التكيف مع الحياة الجامعية وتحديات العصر

الجامعة القاسمية تكسب طلابها وطالباتها مهارات التكيف مع الحياة الجامعية وتحديات العصر
رام الله - دنيا الوطن
شكلت المحاضرة التي نظمتها الجامعة القاسمية لطلابها وطالبتها لاسيماالمستجدين ومن كافة التخصصات الأكاديمية مساحة لإكسابهم مهارات وفنون التكيف معالحياة الجامعة ومتطلباتها وأليات التفوق والوصول إلى النجاح والتفوق.

جاء ذلك من خلال المحاضرة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وقدمتها الملازم أول غاية عيسى سيف الشامسي أمام حضور كبير من كافةطلاب وطالبات الجامعة من خلال الكليات والتخصصات المتنوعة.

حيث دعت المحاضرة الشامسي إلى أهمية أن يتكيف الطالب أو الطالبة مع كليتهوبيئته التعليمية لكي يستطيع أن يتلائم معها مؤكدة أن الطالب هو من ينبغي عليه أنيغير من سلوكه للتأقلم مع الجامعة وليس العكس.

واستعرضت في بداية المحاضرة وثيقة القيم والسلوك الإماراتية والمعتمدة منمجلس الوزراء في دار الاتحاد بتاريخ 27 نوفمبر 2012م متطرقة إلى جوانب التحليبالأخلاق الحميدة والسلوكيات وماذا على المواطن فعله من تمسك بالأمانة والشرف فيجميع معاملاته اليومية والتأدب بالآداب التي تجسد قيم التحضر والرقي والحرص علىالذوق العام مع التزام الصدق في القول والعمل بجانب التقديم بالقيم الإسلامية والتسامحالديني واحترام جميع الديانات وانتهاج الاعتدال والتسامح الديني .

وتطرقت في محاضرتها إلى الاعتزاز بالقيم والتقاليد بجانب الاجتهادوالمثابرة بأن يسعى الطالب على ضوء تلك المعطيات في التفوق دائما وتبوء أعلىالمراتب في مختلف المجالات وأن يكون نموذجا يحتذى به في جميع المحافل ومختلفالأصعدة ويقرن أقواله بأفعاله ويؤمن أن النجاح رقين بالمثابرة والعمل الجاد .

وأفردت الشامسي خلال تحاورها مع الطلبة في أليات ومهارات التكيف مع الحياةالجامعية إلى أهمية الابتكار والرياضة وانتهاج المنطق في التفكير وتنمية المعارفوالمهارات التي من شأنها أن تدعم قدرات الطالب على الابداع والتميز والاطلاع علىكل ما هو جديد ومبتكر في مختلف المجالات .

وبعد جولة في مجال القيم والنصائح الجامعية تطرقت الشامسي إلى أهميةالعناية بالصحة ومتابعة الأعراض الجسمانية وأن يكون الطالب صحيحا من حيث اللياقة الطبية والتي تمكنه من النجاح والتكيف في عمله مع إجراء الفحوصات الطبية اللازمةبشكل دوري .

وفي نهاية المحاضرة وبعد أن طرح الطلبة العديد من الأسئلة قدمت إدارةالجامعة القاسمية الشكر للقيادة العامة لشرطة الشارقة وللمحاضرة الملازم أول غايةعيسى سيف الشامسي لتقديم المحاضرة واختيار عنوانها وأهمية محاورها وانعكاسهابإيجابية على الطالب والطالبة.