عاجل

  • "الخارجية":تسجيل حالة وفاة جديدة بصفوف الجالية بقطر للمواطن زهير عبد الفتاح حمدان (57)

بلدية دورا توقع اتفاقية مع جامعة القدس المفتوحة لإنشاء حاضنة اعمال مشتركة

بلدية دورا توقع اتفاقية مع جامعة القدس المفتوحة لإنشاء حاضنة اعمال مشتركة
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس بلدية دورا اللواء احمد سلهوب اليوم في قاعة البلدية، مع رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ د. يونس عمرو، اتفاقية تعاون لإنشاء حاضنة اعمال متخصصة لدعم منشئات الأعمال الصغيرة، ضمن مساعي وحدة التنمية الاقتصادية المحلية ومنتدى التنمية الاقتصادي لتعزيز ريادة الاعمال في الجنوب، بحضور مدير جامعة القدس المفتوحة فرع دورا الأستاذ د. نعمان عمرو، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل الأستاذ د. عبد القادر الدراويش، والوفد المرافق.

وتحث سلهوب عن أهمية هذه الاتفاقية في دعم رؤية المجلس البلدي بتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وبناء القدرات وتأهيل العاطلين عن العمل في مدينة دورا، من خلال دعم الشابات والشباب أصحاب الأفكار الإبداعية لإنشاء مشاريعهم الصغيرة
وتقديم النصح والمشورة لهم.

وأضاف رئيس البلدية إلى أن الحاضنة تهدف إلى تحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة، وذلك من خلال تقديم عدد من الخدمات لرواد الأعمال - سواء الحديثة منها أو التي هي في طور النمو- تشمل التأهيل والدعم الفني والمعنوي والتسويقي والاستضافة والإرشاد و تنمية مهارات المنتسبين.

من جهته أكد رئيس جامعة القدس المفتوحة عمل الجامعة الدائم لتطوير وخلق الاجيال الواعدة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مثمناً دور الحضانة بمساعدة الفئات ذات الدخل المحدود في الجنوب الفلسطيني، وتعزيز صمودهم على ارضهم من خلال بناء الكوادر وتدريبها، ودعمهم على تنفيذ مشاريعهم الخاصة، ودعم الحرف والصناعات المحلية.

وفي نهاية اللقاء، تم تخريج المشاركين في ورشة العمل الريادية لتطوير أفكار المشاريع واعداد خطة العمل، بتنظيم من بلدية دورا وجامعة القدس المفتوحة، مع المدرب أ. علاء زايد، والتي أقيمت خلال الفترة السابقة في قاعات البلدية بمشاركة 18 مشارك، بواقع 60 ساعة تدريبية.
















التعليقات