9 طرق تساعدك على الغرس بطريقة صحيحة

9 طرق تساعدك على الغرس بطريقة صحيحة
تعبيرية
يحب الكثير منّا النباتات، ويميل البعض لزراعته في منزله، ولكنه يواجه صعوبه في الطريقه السليمة التي يزرع بها النبات سواء خضار أو فاكهة أو ورود، فهناك عادات سليمة يجب أن تتبعها، لكي يزدهر النبات بطريقة صحية، وفقًا لموقع "wikihow "

خلق بيئة مناسبة

إن النباتات تحتاج أولًا للبيئة المناسبة قبل الاهتمام الكافي بها، فبض النباتات تحتاج إلى الهواء الطلق، والبعض الاخر يحتاج للظلام، فكل نبات يختلف عن الأخر، فقبل أن تزرع النبات عليك أن تبحث عن طرق صحيحة للزرع عن طريق الانترنت والقراءة في عالم النباتات.

وعاء كبير

تحتاج النباتات إلى أوعية كبيرة بقدر كافِ لتنمو بطريقة صحيحة، حتى لا تكون الجذور متشابكة بالداخل، فيجب الفصل فيما بينهم إذا تشابكت النباتات مع بعضها.

توفير كمية مناسبة من الضوء

تحتاج النباتات دومًا إلى ضوء شمس كامل، او بطريقة جزئية، ولكن تختلف النباتات في احتياجها للشمس بطريقة نسبية، فعليك قبل الزرع أن تحدد المنطقه التي تريد ان تزرع بها وتكون نصفها يتعرض للشمس، والنصف الاخر يتعرض للظل.

توفير المياه

يقع بعض الأشخاص في خطأ شائع عند الزرع في المنزل ان تسقي النباتات بشكل يومي بالمياه، ولكن هناك بعض النباتات تحتاج للمياة بطريقة قليلة، والبعض الاخر يحتاج لقدر كبير من المياة، فاستخدم اصبعك اولًا في معرفة التربة جافه ام لا، اذا كانت جافة فيكون النبات يحتاج الى المياه، وتجنب رش المياه على الزرع بالكامل فيكفي أن تسقي التربة فقط، كما يحتاج الزرع الذي يطرح فاكهة إلى مياة بقدر كبير.

فحص النبات

يجب أن تقوم بفحص النبات بطريقة اسبوعية، أو بطريقة يومية، وهذا يساعدك على اكتشاف المشاكل مبكرًا.

وضع قشر موز في التربة

اذا كنت تريد أن تزرع الورد الأحمر، فعليك ان تدفن قشر الموز في التربة، لانه يحتاج إلى البوتاسيوم، الذي يتوفر في ثمرة الموز، وهذا يساعد على نمو الورد الأحمر بطريقة سهلة وصحية.

استخدام قشر البيض

إن قشر البيض من الأشياء المفيدة لغذاء بعض النباتات مثل زرع الطماطم فإنها تحتاج لوجود قشر البيض في تربتها، ولكن قبل أن يوضع يجب غسلها جيدًا، فهي تساعد على ازدهار النباتات بطريقة سليمة، كما انها تعتبر مبيد حشري قوي.

استخدام الصابون

إن النباتات تكون معرضة بطريقة كبيرة لأكلها عن طريق الارانب او بعض الحيوانات البرية، فيمكن ان ترش القليل من الصابون في الجو، لإبعاد الحيوانات عنها.

استخدام العملات المعدنية

اغسل بعض العملات المعدنية، وضعها حول تربة النبات، اذا كنت تواجه مشكلة في وجود بعض الرخويات بالمكان، فالمعدن يصد الرخويات بطريقة كبيرة.

التعليقات