مجلس ضاحية حياوة يستضيف ندوة توعوية للطلبة عن قواعد السلامة المرورية

رام الله - دنيا الوطن
استكمالا لجهودها في توعية الأجيال بقواعد السلامة العامة والحفاظ على أرواحهم استضاف مجلسضاحية حياوة بمقره في مدينة خورفكان وهو التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى محاضرةبعنوان قواعد السلامة المرورية .

وجرى تنفيذالمحاضرة بالتعاون مع إدارة شرطة المنطقة الشرقية التابعة للقيادة العامة لشرطةالشارقة في حضور عدد من طلبة المدارس قدمها قسم المرور والدوريات بالتعاون مع مركزالتنمية الاجتماعية بخورفكان وهدفت إلى  التوعية بالقوانين والأنظمة والأخلاقيات التيتجنبهم الوقوع في المخاطر عند مخالفة أنظمة السير والمرور.

قدم محاورالمحاضرة  المحاضرة المساعد أول مروان محمدالريسي واستعرض عددا من محاور وقاية الطلبة وسلامتهم خلال استخدامهم الحافلاتوتنقلهم في الطرقات .

وقدم الريسي منخلالها مجموعة من الرسائل التوعوية المتعلقة بسلامة مستخدمي الطريق حيث إن السلامةالمرورية مطلب مهم ومسؤولية مشتركة بين شرائح المجتمع كافة.

واستعرض مفهومالسلامة المرورية التي تهتم بسلامة الطلبة أثناء الذهاب والعودة من المدارسوأطلعهم على أهم القواعد المرورية وأساسيات العبور الآمن للمشاة وكيفية تجنبالوقوع في الحوادث والمخالفات المرورية من خلال التقيد والالتزام بقواعد السيروالمرور.

وأشار خلالالمحاضرة التي تفاعل معها الطلبة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين المرورية التي تخصالمشاة والسائقين والانتباه أثناء عبور الطريق متمنياً لهم حياة دراسية خالية منالحوادث المرورية.