التنمية والإغاثة الاسلامية تعقدان ورش عمل حول أهمية التدريب المهني

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الادارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية وجمعية الشابات المسيحيات وضمن الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وجمعية الاغاثة الاسلامية / فرنسا  ثلاث ورشات عمل توزعت بين محافظات رام الله وجنين وبيت لحم ، واستهدفت الورشات الأيتام المتسربين من المدارس والذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز امتحان الثانوية العامة .

وتناولت الورشات اهمية التدريب المهني والتقني من اجل العمل على تأهيل الايتام في دورات تأهيل مهني  بالتخصصات التي تواكب سوق العمل من خلال تدريبهم بما يتناسب مع رغباتهم وإمكانياتهم ومناطق سكنهم ، ومن ثم اقامة مشاريع اقتصاديه مدرة للدخل  من اجل اعتمادهم على انفسهم للعيش الكريم بإعالة اسرهم بأنفسهم  .

مدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري تحدثت قائلة " تنبع أهمية التدريب المهني في انه يساهم في اعداد الطلاب مهنيا وأكاديميا لإكسابهم مهارات مهنية للالتحاق بسوق العمل والحد من نسب البطالة بتوفير فرص عمل ، ومن ثم ايجاد مصدر دخل ثابت لهذه الاسر وتمكينها اقتصادياً."

وأوضحت المصري بأن مراكز التدريب المهني  التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية تتوزع على مختلف محافظات الضفة الغربية، وهي تستهدف الطلاب المتسربين من المدارس من أبناء القضايا الاجتماعية .

واستعرضت الورشات  التخصصات التي توفرها مثل ادارة المكاتب ، مهارات الحاسوب ونظم  المعلومات والأجهزة الخلوية والتجميل والعناية بالبشرة  ، ادراة العلاقات مع الزبائن والحدادة والنجار والألمنيوم.

وفي نهاية اللقاء قام الطلاب بتعبئة استمارات خاصة بذلك لتسجيل بياناتهم الشخصية ورغباتهم بأي من التخصصات ليقوم فريق الوزارة و الاغاثة بتحليل هذه البيانات للعمل على بدء مشروع تأهيل مهني.