عضو بـ"القائمة المشتركة": لن نكون جزءاً من خطط سياسية وعسكرية ضد شعبنا

عضو بـ"القائمة المشتركة": لن نكون جزءاً من خطط سياسية وعسكرية ضد شعبنا
القائمة المشتركة
رام الله - دنيا الوطن
أكد مطانس شحادة، عضو القائمة المشتركة، أنه لغاية هذه اللحظة، بلغت مقاعد القائمة بعد انتخابات (كنيست) الـ 22، 12 مقعداً، ومن المرجح أن ترتفع إلى 13، حيث هناك صناديق لم تفتح في البلدات العربية.

وقال شحادة في تصريحات خاصة لقناة "دنيا الوطن": إنه لا توجد امتيازات لنا بالحصول على 13 مقعداً، ولكن سيكون لنا حصة في اللجان المختلفة. 

وفي سؤال حول ما إذا كان الحصول على هذه المقاعد يتيح للقائمة اطلاعهم على الخطط العسكرية والأمنية لأية حروب يمكن أن تخطط لها الحكومة الإسرائيلية خلال الأيام والأشهر المقبلة، شدّد عضو (القائمة العربية المشتركة)، على أنه "لا دخل لنا من قريب أو بعيد ولا علاقة لنا في ذلك، ونحن لسنا جزءاً من صناعة القرار ولا جزءاً من التحالف الحكومي، ولن نكون جزءاً من خطط سياسية وعسكرية ضد أبناء شعبنا، ونرفض أن نكون شبكة أمان لأي حكومة". 

وشدّد على "أننا سنعمل على مصلحة الشعب الفلسطيني في أراضي عام 48، ونحن نقول إنه يجب إقامة دولة فلسطينية، بعاصمتها القدس، ومساواة شاملة وحوهرية داخل دولة إسرائيل".

وتابع: هناك شيء كثير سيميزنا بهذه المقاعد، ولكن نحن لسنا مرغوب به في المشهد السياسي الإسرائيلي، في حين أن هذا الانتصار، جاء رداً  على نتيناهو وتحريضه وعدائيته والتمييز الموجه للعرب.

التعليقات