قيادية بـ (فتح): لا نتوقع حدوث تغييرات جوهرية بتوجهات الشارع الإسرائيلي

قيادية بـ (فتح): لا نتوقع حدوث تغييرات جوهرية بتوجهات الشارع الإسرائيلي
اللجنة المركزية لحركة فتح
خاص دنيا الوطن
علّقت خولة الأزرق، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، على النتائج الأولية لانتخابات (كنيست) الـ 22. 

وقالت في تصريحات خاصة لقناة "دنيا الوطن": بداية لم يكن هناك تدخل من قبل السلطة الفلسطينية، في هذ الانتخابات، على اعتبار أنها شأن داخلي إسرائيلي، ولكن كانت هناك دعوة بأن يتوجه الجمهور الفلسطيني، في الداخل من أجل أن تكون هناك مشاركة واسعة، على أمل أن يكون هناك تأثير في إحداث تغيير في النتيجة لمصلحة قوة أكبر تؤمن بالسلام، وحتى يكون هناك إضعاف لمعسكر "اليمين المتطرف".

وأضافت الأزرق: ما تمخض عن هذه الانتخابات على المستوى السياسي، هو أن تكون هناك مفاوضات احتمال ضعيف، سواءً نتنياهو أو المعكسر الآخر، لأنهما يمين متطرف في الرؤية السياسية والتعامل مع قضايا الشعب الفلسطيني. 

وشدّدت أزرق على أنه لا توجد توقعات عالية منا كفلسطينيين تجاه حدوث تغييرات جوهرية في توجهات الشارع الإسرائيلي، لأن المجتمع الإسرائيلي يتجه نحو اليمين المتطرف، والخلافات بين معسكري اليمين في القضايا الداخلية فقط.

وقالت: "على المستوى السياسي والصراع مع الشعب الفلسطيني، لم يحدث ولن يحدث أي تغير على هذا المستوى".

وأضافت: السلطة أعلنت في عدة مرات على لسان الرئيس محمود عباس، أن الجانب الإسرائيلي تنصل من كل الاتفاقات، نحن من جانبنا نقول للمجتع الدولي: إننا مستعدون لمفاوضات جادة برعاية دولية، حول الثوابت الرئيسية وفق قرارات الشرعية الدولية. 

وتابعت الأزرق: في هذ المرحلة وفي ظل وضع عربي متهاوٍ وإدارة أمريكية متعنتة ورافضة للتعاطي بما ينسجم مع الشرعية الدولية، لا نستطيع أن نقول سوى أننا لسنا رافضين لمفاوضات، ولكن يجب أن تكون مرتبطة بإطار زمني، وحل قضايا الحل النهائي، وهي معروفة وواضحة، ترتكز على حقوقنا المشروعة التي لا مجال في المساومة عليها.

وتابعت: علينا أن يكون خطابنا كفلسطنيين واقعياً وعملياً، وليس متشدداَ بما لا يشكل تراجعاً في ثوابتنا الوطنية.

التعليقات