حنا: نتمنى من امتنا العربية من المحيط للخليج ان ترفع شعار"الحرية لفلسطين"

حنا: نتمنى من امتنا العربية من المحيط للخليج ان ترفع شعار"الحرية لفلسطين"
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا ندعو امتنا العربية من المحيط الى الخليج بان يعودوا لرفع شعار قضية فلسطين ، هذا الشعار الذي تخلى عنه بعض العرب والبعض الاخر اصبحوا جزءا من المؤامرة التي تستهدف هذه القضية التي تعتبر انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

ان الصراعات والحروب والعنف والارهاب التي اوجدتها القوى الاستعمارية في منطقتنا كان هدفها وما زال هو تفكيك الامة وشرذمتها وتحويلنا من امة واحدة الى قبائل وطوائف ومذاهب وعشائر متصارعة ومتخاصمة فيما بينها .

أما آن للعرب ان يصحوا من كبوتهم وان يوحدوا صفوفهم وان يضعوا حدا لهذه الحروب والصراعات ولهذا الدمار الذي حل ببعض اقطارنا العربية ، أما آن للعرب ان يكتشفوا بأن اموالهم وثرواتهم الطبيعية يجب ان تسخر في خدمة قضايا الامة وفي البناء والرقي والتطور ومعالجة الافات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية .

أما آن للعرب بأن يكتشفوا بأن ثرواتهم الطبيعية لو استعملت استعمالا جيدا لما بقي انسان فقير في منطقتنا ولما بقي انسان جائع وعاطل عن العمل .

من المخجل ان نرى ان الاموال العربية تغدق بغزارة على مشاريع التآمر على امتنا ومشرقنا فمن الذي دمر في سوريا ومن الذي دمر في العراق وفي ليبيا ومن الذي يدمر في اليمن وفي غيرها من الاماكن .

المشكلة تكمن فينا واذا لم يرتب العرب اوضاعهم الداخلية لكي يكونوا اكثر لُحمة ووحدة ووعيا فالاستعمار سيبقى ينهش من جسد هذه الامة ويستنزف طاقاتها وامكانياتها .

ان حالة الصراع والتشرذم والحروب والعنف التي نشهدها في منطقتنا انما اوجدها لنا الاستعمار عبر ادواته بهدف حجب الانظار عن القضية الفلسطينية اذ ان القوى الاستعمارية تريد الهاء العرب بصراعاتهم وخلافاتهم لكي ينسوا قضيتهم الاولى والتي هي قضية فلسطين .

عودوا ايها العرب الى رشدكم واوقفوا نزاعاتكم وخلافاتكم وحروبكم التي يخطط لها الاعداء في اراضيكم بهدف تدميركم واضعافكم فالمؤامرة على الامة العربية لا تستثني احدا على الاطلاق وهدفها ليس فقط تصفية القضية الفلسطينية بل تدمير الوطن العربي وحضارته وثقافته وتراثه خدمة لاعداء الامة .

عودوا الى اصالتكم ودافعوا عن فلسطين فلا كرامة لهذه الامة بدون فلسطين ولا كرامة لهذه الامة بدون القدس حاضنة اهم مقدساتنا وتاريخنا وتراثنا .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح اليوم في حديث اذاعي حول الواقع العربي وتداعياته على القضية الفلسطينية .