الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان توقع مذكرة تفاهم مع جمعية إنقاذ الطفل

الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان توقع مذكرة تفاهم مع جمعية إنقاذ الطفل
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مؤسسة إنقاذ الطفل ممثلة برئسها الدكتور على منصور، و الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضي السرطان، ممثلة برئيسها رزق الصوص مذكرة تفاهم لاستضافة مشروع "تشغيل خريجين لتحسين جودة التعليم في قطاع غزة " تعليمي، و مستقبلي" في الجمعية ضمن مشروع غزة الطارئ–المال مقابل العمل، ودعم العمل الحر الذي ينفذه مركز تطوير المؤسسات الاهلية بتمويل من البنك الدولي.

وسيبلغ عدد المستفيدين من المشروع للعمل في الجمعية ما يقارب ٢٠ خريج وخريجة من المحافظة الوسطى وفق اليات محددة وبالتنسيق والتعاون بين المؤسستين و لمدة ٦ شهور.

وسيساهم تنفيذ المشروع والذي شمل العديد من المؤسسات ومن ضمنها جمعية مرضى السرطان في بناء المهارات التعليمية المساندة لعدد 2400 طالب/ة من المرحلتين الأساسية الدنيا والأساسية العليا من خلال تنفيذ جلسات تعليم مساند في مهارات
اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم، من خلال تطبيق أساليب التعلم النشط.

وأكد رئيس جمعية مؤسسة انقاذ الطفل د. علي منصور أن المشروع سيركز على تقديم الإرشاد النفسي اللازم للتغلب على أية مشكلات قد تعيق تطور الطلبة الأكاديمي، والعمل على دعمهم من خلال الأنشطة اللامنهجية، والتي ستشمل ورشات
فنية، وأنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية متنوعة، تعمل على بناء قدراتهم، وتطوير مهاراتهم من خلال مشرفين تربويين مختصين.

وبدوره شكر رئيس جمعية مرضى السرطان رزق الصوص جمعية انقاذ الطفل على هذا العمل الذي يأتي في ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها الخريجين.

وأضاف ان المرشحين للعمل في الجمعية والبالغ عددهم ٢٠ سينخرطون في تنفيذ البرامج والانشطة المختلفة التي تتفذها الجمعية.

وتمنى الصوص أن يتم زيادة العدد في المرات القادمة وأعطاء الاولوية لعمل المتطوعين في الجمعية.

ومن الجدير ذكره هذا المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل لعدد 323 خريج وعامل سيتم التعاقد معهم لمدة 6 شهور.