إريكسون تستضيف مبتكري المستقبل في إطار فعالية أسبوع الطالب لمنطقة الشرق الأوسط

إريكسون تستضيف مبتكري المستقبل في إطار فعالية أسبوع الطالب لمنطقة الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
استضافت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) مؤخراً مبتكري المستقبل في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في مكتبها الرئيسي كيستا - ستوكهولم ، السويد، حيث قضى 17 طالباً من سلطنة عمان والعراق والمملكة العربية السعودية أسبوعاً مليئاً بالفعاليات والأنشطة، إضافة إلى اطّلاعهم على خبرات التعلم المباشر.

أتى أسبوع الطالب تتويجاً لمسابقات حالات استخدام إريكسون لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، والتي تم إجراؤها بالتعاون مع عمانتل وزين العراق وموبايلي، حيث استهدفت طلاب الهندسة من أهم جامعات المنطقة. وقد تمت دعوة الطلاب الفائزين في المسابقة لزيارة مقر شركة إريكسون في السويد.

وتهدف إريكسون عبر تنظيم فعالية أسبوع الطالب إلى تمكين الجيل المقبل من المبدعين وتعليمهم وإلهامهم لتحقيق ابتكارات مستقبلية استثنائية، حيث أتيحت الفرصة للطلاب للالتقاء بأهم الخبراء والرواد على مستوى القطاع مع التركيز بشكل خاص على مجالات تقنية الجيل الخامس وتقنية إنترنت الأشياء(IoT).

وبالإضافة إلى تلقي دورات تدريبية مكثفة والحصول على فرصة اللقاء بالخبراء في عالم الابتكار، شارك الطلاب أيضاً في مجموعة من ورش العمل التفاعلية والعروض التقديمية حول مواضيع تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وتقرير إريكسون للإتصالات المتنقلة والاستدامة والعلامة التجارية والابتكار ومصانع المستقبل على سبيل المثال لا الحصر.

كما تمت إتاحة الفرصة للطلاب لقضاء بعض الوقت في استديو إريكسون، والاطلاع على الخطط الخاصة بتنظيم جناح السويد خلال فعاليات معرض إكسبو دبي 2020، إضافة إلى تنظيم زيارات جماعية للشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا مثل هيوليت باكارد إنتربريزس وإنتل.