"الرمان المصرى" يستعد لغزو الأسواق الصينية لأول مرة

"الرمان المصرى" يستعد لغزو الأسواق الصينية لأول مرة
رام الله - دنيا الوطن
يستعد مصدرو الرمان المصري لغزو السوق الصينية. وقال المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في بيان أمس إنه سيتم خلال الأسبوع القادم استقبال وفد من الحجر الزراعي الصيني للإطلاع على الإجراءات الرقابية التي تتم على عمليات إنتاج وتعبئة وتصدير الرمان المصري، تمهيدا للسماح بتصدير الرمان المصري إلى السوق الصينية لأول مرة.

 وسيتم خلال هذه الزيارة تفقد عدد من مزارع ومحطات تعبئة الرمان.

وقال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس إنه عقب نجاح الزيارة سيتم محاولة حث الجانب الصيني على سرعة اتخاذ قراره بفتح السوق الصينية أمام الرمان المصري للحاق بالموسم التصديري الحالي للرمان، والذي يستمر حتي ديسمبر القادم.

وأشار إلي نجاح المجلس التصديري بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح الأسواق الصينية أمام التمور المصرية ومن قبلها الموالح والعنب.

وأكد رئيس المجلس أن ملف الأسواق الجديدة يعد من أهم الملفات التى تقع على أولويات المجلس التصديري حيث نجح المجلس بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح حوالي 17 سوقا أمام بعض المحاصيل الزراعية المصرية علي رأسها إندونيسيا - أورجواي - الصين – تايوان - كندا – إستراليا - الهند - صربيا- فيتنام - جنوب إفريقيا.

وأضاف أن المجلس استضاف العام الجاري أكثر من خمسة وفود حجرية رسمية من بعض الدول لتفقد نظم الفحص والرقابة وإدارة المزارع وعمليات التعبئة التي تتم على بعض المحاصيل المصرية المطلوب السماح بفتح تصديرها لهذه الدول ، حيث استضاف المجلس وفودا من البرازيل والفلبين وجنوب إفريقيا ونيوزيلاندا وحاليا الصين للعمل على فتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات الزراعية المصرية ، وهو ما يتفق مع استراتيجية المجلس لفتح قنوات تصدير جديدة للمحاصيل المصرية المتميزة لزيادة العائد التصديري وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

التعليقات