هيئة الأسرى تكرم عدد من أبناء الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، عدد من الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2019 من أبناء الأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال وهم: عرين ضرغام حسني شواهنة ومريم عبد الفتاح كامل الشلبي واسراء عثمان محمد ابو خرج وأصالة عماد احمد ربايعة ويارا نضال نغنغية وكربلاء حسين عوض دار حسين.

وجرى التكريم في مقر الهيئة بمدينة جنين، بحضور مدير هيئة شؤون الأسرى سياف أبو سيف ومدير نادي الأسير منتصر سمور، ومدير الحكم المحلي في جنين ورئيس اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك ومنسق لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر.

وهنأ ابو سيف، الطلبة وذويهم على هذا النجاح، وخص بالذكر أمهات الطلبة لجهودهن في توفير الأجواء المناسبة لأبنائهن لاستكمال دراستهم والتفوق بها على الرغم من غياب الأب في المنزل، كما بارك للأسرى في معتقلات الاحتلال على نجاح وتفوق أبنائهم في الثانوية العامة.

واضاف ابو سيف ،أنه رغم الظروف القاسية والصعبة، والغياب والحرمان، ورغم الضغط النفسي الذي يعيشه أبناء شعبنا، إلا أننا متفوقون ولدينا معجزات وقدرات هائلة نستطيع ان تتغلب على كل التحديات".

من جانبه اعتبر ابو دياك، ان استمرار العملية الاكاديمية والثقافية لأبناء الأسرى في الخارج وللأسرى في سجون الاحتلال هو جزء من العملية النضالية، بالرغم من القوانين التعسفية التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والاجراءات القاسية التي تتخذها بحقهم.

وبدوره أكد سمور، أن النجاح فيه كثير من الدلالات التي يجب أن تستوقف كل إنسان، حيث أن عائلات الأسرى رغم كل ما تعرضت له من مشقة وعناء، إلا أنها بقيت صامدة استطاعت أن تتحدى الاحتلال من خلال هذا النجاح.