عاجل

  • الولايات المتحدة: بورصة نيويورك تعيد فتح أبوابها للمرة الأولى بعد شهرين من الإغلاق

جامعة الاستقلال تبحث سبل التعاون مع الضابطة الجمركية

جامعة الاستقلال تبحث سبل التعاون مع الضابطة الجمركية
رام الله - دنيا الوطن
زار رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، يرافقه نائبيه للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، والعسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، ومديرة الإعلام والعلاقات العامة أ. الآء الشنطي، في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، رئيس جهاز الضابطة الجمركية اللواء اياد بركات.

واستقبل اللواء إياد بركات، رئيس الجامعة والوفد المرافق، في حضور كل من نائبه العميد نضال أبو السعيد، المقدم أحمد بشارات مدير إدارة التخطيط والتدريب، والمقدم إبراهيم عياش مدير العلاقات العامة والإعلام. وقدم  رئيس جهاز الضابطة الجمركية نبذة عن آلية العمل ودور الجهاز ومهامه في خدمة المجتمع والمؤسسة الأمنية الفلسطينية.

من جانبه، قدم أ. د. صالح أبو أصبع نبذة عن الجامعة وتخصصها في مجال العلوم الأمنية، وسعيها الدائم الى تطوير عمل أفراد المؤسسة الأمنية وتلبية احتياجاتهم، مؤكداً أهمية العلاقة مع جهاز الضابطة الجمركية، خصوصاً أن الجامعة ستبدأ تدريس دبلوم "الضابطة الجمركية" قريباً.

في السياق ذاته، أكدت د. رجاء سويدان، أن الجامعة بصدد استقبال الدفعة الأولى من الدبلوم المتوسط في تخصص "الضابطة الجمركية"، في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2019/2020، مشيدة بعمل جهاز الضابطة الجمركية، الذي يتعامل مع المواطنين في شكل مباشر.

وشدد العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، على  أهمية عقد النشاطات والدورات بين الجامعة وجهاز الضابطة الجمركية، لافتاً إلى ضرورة تنظيم "دورة متخصصة" تضم أفضل الضباط من الجهاز، عدا عن المحاضرات المتخصصة والنوعية.

يذكر أن جامعة الاستقلال ممثلة برئيسها ونوابه، تواظب على زيارة المؤسسة الأمنية، لتعزيز التعاون والشراكة الدائمة، وبما يلبي حاجة المؤسسة الأمنية الفلسطينية ورفد ضباطها.