الزق يُطالب باستمرار عمل وتجديد وكالة (أونروا) وإعادة تفويضها

الزق يُطالب باستمرار عمل وتجديد وكالة (أونروا) وإعادة تفويضها
رام الله - دنيا الوطن
أكد محمود الزق، عضو المكتب السياسى، سكرتير جبهة النضال الشعبى الفلسطينى فى قطاع غزة، "أننا ننتظر اليوم الذى نعلن للعالم، انتهاء تجديد ودور وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين".

وأضاف: سنكون سعداء جداً لذلك، شريطة أن تكون وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين، تمكنت من إنهاء مبرر وجودها وهو طرد مئات الآلاف اللاجئين من شعبنا الفلسطينى من مدنهم وقراهم التى طردوا منها بفعل المجازر الوحشية التى ارتكبت بحقهم من قبل الحكومات الإسرائيلية.

وطالب الزق باستمرار عمل وتجديد وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين (أونروا) وإعادة تفويضها إلى حين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئيين الفلسطينين إلى مدنهم وقراهم التى طردوا منها.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية، أوقفت الدعم المالى لـ (أونروا) من أجل إنهاء قضية اللاجئين، ومن أجل تمرير المشروع الأمريكى ومايسمى بـ (صفقة القرن) والتى تعمل على إنهاء قضية اللاجئيين.

ويذكر، أن تجديد التفويض لـ (أونروا) من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة كل ثلاث سنوات من خلال التصويت من قبل الأعضاء فى الجمعية.