وحدة الجودة المدرسي تعقد لقاءً لفريق الاعتماد المدرسي بمديرية الوسطى

رام الله - دنيا الوطن
عقدت وحدة الجودة و الاعتماد المدرسي بوزارة التعليم لقاءً موسعاً لفريق الجودة والاعتماد المدرسي بمديرية تعليم الوسطى وذلك لمناقشة وتطوير نظام الجودة و الاعتماد المدرسي و العمل به في مدارس المديرية ، بحضور مها حلس مدير دائرة الجودة في وزارة التعليم ود .عماد أبوسمعان رئيس قسم الجودة والاعتماد المدرسي في الوزارة و بمشاركة فريق الجودة والاعتماد في مديرية تعليم الوسطى.

مدير وحدة الجودة و الاعتماد المدرسي أوضحت أن الهدف من هذا اللقاء هو الاطلاع على سير عمل الفريق في الاعتماد المدرسي، مؤكدةً على أن الهدف من نظام الجودة هو القياس والتقويم ودراسة مواطن القوة والضعف .

وأوضحت حلس أن الفريق الداخلي في المدرسة يتكون من مدير المدرسة ونائبه والمرشد التربوي وثلاثة من المعلمين المتميزين ، حيث يقوم فريق المديرية بمتابعتهم من خلال الزيارات الميدانية .

وأشارت مدير وحدة الجودة إلى أن الآلية المتبعة في هذا النظام ، تبدأ بدراسة ذاتية من قبل المدارس، وخلال الفصل الدراسي الأول تتم المتابعة والتقويم من قبل فريق المديرية، أما التقويم الخارجي من الوزارة فيتم خلال الفصل الدراسي الثاني، على مدار أربعة أيام متواصلة.

بدوره رحب كمال أبو شملة رئيس فريق الجودة و الاعتماد بفريق الوزارة، مشيداً بجهوده ودوره في تحسين وتجويد العملية التعليمية والبيئة المدرسية وصولاً إلى إيجاد مدرسة تتمتع بتعليم ذي جودة عالية.

هذا وناقش وفد وحدة الجودة والاعتماد المدرسي بوزارة التربية والتعليم، مع فريق الجودة بالمديرية، محددات العمل بنظام الجودة و مرحلة الدراسة الذاتية اضافةً الى مناقشة مهام فريق المتابعة وآليات عمله بنظام الاعتماد والجودة في الميدان.