فلسطين تشارك في مسقط بمنتدى الإبتكار التقني في التعليم

فلسطين تشارك في مسقط بمنتدى الإبتكار التقني في التعليم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح في العاصمة العُمانية مسقط صباح يوم الإثنين 16 سبتمبر "منتدى الإبتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019م" تحت رعاية صاحب السيد هيثم بن طارق آل سعيد / وزير التراث والثقافة وبحضور معالي / راوية بنت سعود البوسعيدية / وزيرة التعليم العالي السفير الفلسطيني / د. تيسير جرادات / الى جانب عدد كبير من السفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

وتميز هذا المنتدى الذي تستمر أعماله مابين 15 - 17 سبتمبر الجاري ، بمشاركة أكثر من (15) وزيرًا إقليميًا و(70) شركة عالمية في مجالات التعليم والاتصالات وتقنية المعلومات من 45 دولة حول العالم و (120) طالبًا يمثلون (35) مؤسسة تعليمية من داخل السلطنة وخارجها، إضافة إلى عدد من صناع السياسات والقرارات في قطاع الصناعة وريادة الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص المحلية والدولية من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب والأكاديميين في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشارك فلسطين في أعمال هذا المنتدى بوفد يمثل وزارة الإتصالات والمعلومات يتكون الدكتور موسى الزغارنة /  وكيل الوزارة / و/ رانيا نصر / مدير عام ، و أخر يمثل وزارة التربية ، يضم كلا من جهاد دريدي  / مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات / و عبد الرحمن سايارا ، فضلا عن مشاركة المستشار محمد وفواقه ومحمود التميمي / مسؤول شؤون الجامعات / ممثلين عن سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان.

وفي اليوم الأول للمؤتمر، وخلال الجلسة النقاشية ، قدم د. موسى سليمان الزغارنة / وكيل وزارة الإتصالات والمعلومات الفلسطينية / مداخلة تكلم فيها عن الظروف المؤثرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الثورة الصناعية الرابعة في فلسطين ، في ظل الإحتلال ، والمعيقات الكثيرة التي تعيق العمل في هذ الإتجاه ، والإنجازات الكبيرة التي تم انجازها رغم العراقيل والصعوبات.

كما قدم جهاد دريدي في اليوم الثاني لأعمال المنتدى ، وخلال النقاش حول تحقيق شمولية وتنوع أكبر في قطاع التعليم ، الجهود الفلسطينية الكبيرة ، المبذولة لإدخال التكنولوجيا في البرامج والمناهج التعليمية وتجربة فلسطين في هذا المجال ، والإعتناء بتطوير التعليم المهني ، ضمن تطوير التعليم العام .

جدير بالذكر أن أعمال المؤتمر تحظى باهتمام كبير وتغطية واسعة من وكالات الإعلام المختلفة.




التعليقات